محافظ الإسكندرية: تنفيذ 33 قرار إزالة تعد على أملاك الدولة ضمن الموجة الـ19 - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 8:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الإسكندرية: تنفيذ 33 قرار إزالة تعد على أملاك الدولة ضمن الموجة الـ19

هدى الساعاتي:
نشر في: الثلاثاء 8 مارس 2022 - 1:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 مارس 2022 - 1:39 م
قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، في بيان اليوم الثلاثاء، إنه تم تنفيذ 33 قرار إزالة للتعديات على الأراضي وتكثف حملات إزالة الموجة 19، مؤكدا أن ملف مواجهة التعديات على أراضي الدولة واسترداد حق الدولة في مقدمة أولويات الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

وشدد على استمرار موجات الإزالة التي تطلقها الحكومة بهدف استرداد أكبر مساحات للأرضي المتعدي عليها، سواء بالبناء المخالف أو بزراعات غير جادة، والتصدي لكل صور وأشكال البناء المخالف والعشوائي.

وأشار إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، مستمرة في تنفيذ الموجة 19 لإزالة التعديات على أراضي الدولة، وأن هناك تنسيق كامل بين جهاز حماية أملاك الدولة ومديرية الأمن وجميع جهات الولاية بالمحافظة ورؤساء الأحياء في تنفيذ قرارات الإزالة لجميع التعديات بكل قوة وحزم، مضيفا أنه لا تهاون في إزالة التعديات، وخلال حملة الإزالة الأخيرة تم تنفيذ 33 قرار إزالة للمخالفات على الأراضي لري النوبارية بزمام هندسة ري مريوط بنطاق حي العامرية ثان، وذلك بالتنسيق مع المختصين.

فيما شنت وحدة الإزالة والأجهزة التنفيذية بحي العامرية ثان برئاسة اللواء أشرف بهجت، حملة تمكنت من إزالة عدد من التعديات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة، وإزالة أسوار، وذلك بالتعاون مع مديرية الزراعة.

وشن حى غرب برئاسة المهندسة سحر شعبان حملة تم فيها إزالة مخالفات في المهد عبارة عن أسوار من الصاج حول أرض وسقف جمالون، وأسوار من الطوب، وأكشاك خشب بمنطقة خلف مسجد في منطقة نجع العرب.

ومن جانبه، أوضح المهندس إبراهيم عبدالمنعم، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بالإسكندرية، أن المحافظ يدعم ملف إزالة التعديات على أراضي الدولة بشكل كبير، كما أنه يذلل أي معوقات تواجه حملات الإزالة.

ولفت إلى أن هناك تعليمات بالمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدى عليها مرة أخرى، خاصة أيام الإجازات والعطلات الرسمية، مع العمل على سرعة إزالة أي تعديات فى المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك