وزير البترول يبحث مع الرئيس التنفيذي لإيني الإيطالية أنشطة الشركة في مصر - بوابة الشروق
الجمعة 11 أكتوبر 2024 1:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البترول يبحث مع الرئيس التنفيذي لإيني الإيطالية أنشطة الشركة في مصر

أحمد إسماعيل
نشر في: الأربعاء 8 مارس 2023 - 1:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 مارس 2023 - 1:27 م

التقى طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، كلاوديو ديسكالزى الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية تم خلال اللقاء مناقشة أنشطة الشركة الإيطالية في مصر في مجال إنتاج البترول والغاز والتعاون الإقليمي في تصدير الغاز الطبيعي المسال لأوروبا من خلال البنية التحتية لمصر.

واكد الجانبان خلال اللقاء على المضي قدماً في خطط طموحة للإسراع بعميات التنمية والإنتاج من الحقول ومناطق الامتياز التي تستثمر فيها شركة إيني التي تمثل أكبر وأهم شريك إستراتيجي لمصر في صناعة الغاز والبترول، وفقا لبيان وزارة البترول أمس.

وأعرب ديسكالزى عن التزام شركة إيني بدعم جهود قطاع البترول المصري لزيادة إنتاج البترول والغاز، ودعمها كذلك لجهود ومبادرات القطاع نحو التحول الطاقي.

كما التقى الملا مع ديميتريوس باباثاناسيو مدير الممارسات العالمية لشئون الطاقة والصناعات الاستخراجية بالبنك الدولي بحضور أسامة مبارز أمين عام منتدى غاز شرق المتوسط، حيث تم بحث الأنشطة الإقليمية الجاري تنفيذها حالياً بمنطقة شرق المتوسط وجهود التحول الطاقي، وخفض الانبعاثات وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الموارد الغازية بالمنطقة.

واستعرض الملا خلال اللقاء الجهود التي تبذلها مصر لتعظيم الاستفادة من الانتاج والتنسيق والتكامل مع دول منطقة شرق المتوسط، بالإضافة إلى جهود العمل المناخى وخفض الانبعاثات التي يتم تنفيذها حالياً فى مصر وعلى المستوى الإقليمي أيضاً.

 

وذكر أن المرحلة الحالية تشهد التنفيذ الفعي لمبادرات خفض الانبعاثات المختلفة التي تم الإعلان عنها خلال قمة المناخ COP27.

خلال اللقاء، تم التأكيد على أهمية التعاون الوثيق بين منتدى غاز شرق المتوسط والبنك الدولي في تنفيذ جهوده ومبادراته، وعلى أهمية استمرار هذا الدعم خاصة في تنفيذ استراتيجيته طويلة المدى.

وأكد مدير البنك الدولى لشئون الطاقة على دعم البنك للجهود التي تبذلها مصر والتى يبذلها المنتدى في مختلف المجالات، وخاصة في مجال الانتقال الطاقى وأنشطة الحفاظ على البيئة، مشيراً إلى استعداد البنك لتقديم كافة أوجه الدعم لنشاط التعدين في مصر.

عقد طارق الملا جلسة مباحثات وفد شركة بكتل العالمية والذى ضم السيد بول ماردسون رئيس الشركة لشئون الطاقة، والمهندس كريم الدسوقى نائب رئيس الشركة في مصر والسيد ريتش وول مدير عام أنشطة التكرير والكيماويات، حيث شهد اللقاء استعراض ومتابعة خطط تنفيذ المشروعات التى تم مناقشتها مؤخراً خلال مؤتمر إيجبس 2023، سواء مشروعات البتروكيماويات الجديدة أو مشروعات خفض الكربون التى تحقق قيمة اقتصادية مرتفعة فضلاً عن الحفاظ على البيئة في ظل التوجه العالمي للتوسع في هذه المجالات.

كما التقى الوزير مع لوسيان بوليديا رئيس شركة Honeywell Pmt العالمية التابعة لمجموعة Honeywell العالمية والمسئولة عن تقديم الحلول التكنولوجية وخاصة تكنولوجيات معالجة الكيمياويات والمواد وتكنولوجيات التحكم الآلي والتي تدعم جهود الاستدامة والتحول الطاقي والاقتصاد منخفض الكربون.

تناول اللقاء استعراض أنشطة شركة هانيويل العالمية في مصر، وسبل تعزيز التعاون؛ للاستفادة من الحلول التكنولوجية التي تقدمها الشركة في مجالات البترول والغاز، وغيرها من التكنولوجيات التي تهدف إلى الاستدامة وخفض الانبعاثات والحفاظ على البيئة.

عقد وزير البترول لقاء مع مجموعة من المهندسين المصريين العاملين في مجال البترول والغاز في الولايات المتحدة الأمريكية في إطار الدعوة التي تلقاها الملا من القنصلية المصرية بهيوستن، وتم استعراض جهود تطوير وتحديث قطاع البترول والغاز في مصر والنجاحات التي تم تحقيقها خلال السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى التحديات التى تواجهها الصناعة حالياً وتقلبات أسواق البترول العالمية.

وتم خلال اللقاء، بحث سبل الاستفادة من الخبرات والمهارات التي اكتسبوها من خلال عملهم بمواقع البترول والغاز بالخارج، وتم الاتفاق على إنشاء منصة لتبادل الخبرات والتجارب مع قطاع البترول في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك