الرئيس الإيراني: العدوان الأمريكي على سوريا يقوي التطرف والإرهاب في المنطقة - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 8:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس الإيراني: العدوان الأمريكي على سوريا يقوي التطرف والإرهاب في المنطقة

الرئيس الإيراني حسن روحاني
الرئيس الإيراني حسن روحاني
طهران - أ ش أ
نشر في: السبت 8 أبريل 2017 - 1:10 م | آخر تحديث: السبت 8 أبريل 2017 - 1:10 م


أدان الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم السبت، ما وصفه بالعدوان العسكري الأمريكي على سوريا، واعتبر أنه يؤدي إلى تقوية التطرف والإرهاب في المنطقة ومن ثم انعدام القانون والنظام في العالم.

وفي رسالة نشرها على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أشار روحاني - حسبما نقلت وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية - إلى حادث خان شيخون في سوريا واستخدام السلاح الكيماوي في هذه المنطقة وقال: "إن حادث خان شيخون في سوريا مرعب ومدان بشدة ويذكّر الشعب الإيراني الذي ذهب ضحية السلاح الكيماوي أعواما طويلة، بكارثة سردشت".

وأضاف روحاني: "أن الهجوم العدواني على قاعدة الشعيرات في سوريا يعني تقوية التطرف والإرهاب في المنطقة وسيادة اللاقانون واللانظام في العالم وهو مدان إطلاقا.. لذا أدعو العالم لمعارضة مثل هذه السياسات التي تعود بنتائج مدمرة للمنطقة والعالم".

وقصفت البوارج الأمريكية في البحر المتوسط بأمر من الرئيس دونالد ترامب، الجمعة، قاعدة «الشعيرات» العسكرية وسط سوريا، بـ59 صاروخ «توماهوك»، في ضربة جوية لاقت ترحيبا غربيا واسعا وتنديدا إيرانيا وروسيا، وذلك ردا على هجوم يشتبه في كونه «كيماوي» اتهمت واشنطن النظام السوري بتنفيذه على بلدة خان شيخون في ريف إدلب شمال شرق سوريا، الثلاثاء، ما أسفر عن إيقاع أكثر من 100 قتيل مدني، وأكثر من 400 مصاب بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، وأحدث تنديدا دوليا واسعا، واستدعى اجتماعا طارئا لمجلس الأمن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك