محافظ الإسكندرية: انطلاق مهرجان منطاد الإمارات مصر 2019 يعكس قوة ترابط الشعبين - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 2:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الإسكندرية: انطلاق مهرجان منطاد الإمارات مصر 2019 يعكس قوة ترابط الشعبين

اﻹسكندرية - أ ش أ
نشر في: الإثنين 8 أبريل 2019 - 3:55 ص | آخر تحديث: الإثنين 8 أبريل 2019 - 3:55 ص

أكد محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة أن انطلاق مهرجان "منطاد الإمارات مصر 2019 "من مكتبة الإسكندرية يأتي ترويجا لمصر بصفة عامة والإسكندرية بصفة خاصة باعتبارها وجهة حضارية سياحية ثقافية، كما يعكس مدى قوة الترابط الذي يجمع بين الشعبين المصري والإماراتي الشقيقين.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأحد بالإسكندرية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والطيار عبد العزيز المنصوري رئيس الفريق المنطاد ، والمهندس محمد صبري، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال أعمال الإسكندرية، لمتابعة الاستعدادات النهائية لفعاليات انطلاق المهرجان.

وأضاف قنصوة، أن مصر قيادة سياسية وحكومة وشعبا تعتز بالدور المتواصل لدولة الإمارات العربية المتحدة في مجالات التنمية والاستثمار علي أرض مصر.

من جانبه، أوضح القاسمي، أن انطلاق منطاد الإمارات 2019 من مصر هو تجسيد لرؤية وتوجيهات قيادة دولة الإمارات في دعم مصر للنهوض بالاقتصاد ودفع عجلة الازدهار والتقدم في مصر وفي إطار التقدير الكبير الذي توليه القيادة الخليجية لمصر.

وأشار إلى أن المشاركة هذا العام لمنطاد مصر تأتي بدعم كبير من الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير الصناعي من أجل تعميق وتنويع المشاركات المجتمعية للاتحاد العربي للاستثمار وحرصه علي تحريك العجلة الاقتصادية والسياحية في شتي المجالات.

وأضاف المنصوري، أن المهرجان يتميز بإطلاق منطاد خادم الحرمين الشريفين، ومنطاد ولي عهد أبوظبي..مشيرا إلى أن منطاد الإمارات انطلق لأول مرة عام 2005 برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، ممثلا الأمة العربية والإسلامية في دول مختلف العالم، بهدف بث روح السلام والتسامح بين شعوب العالم من خلال الطيران بالمنطاد المتوج بصورة قادة الإمارات والخليج والقيادة العربية في المهرجانات الثقافية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك