فيديو.. «العجاتي»: البرلمان يعقد جلساته طيلة شهر رمضان - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 8:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «العجاتي»: البرلمان يعقد جلساته طيلة شهر رمضان

علي عبدالعال - رئيس مجلس النواب
علي عبدالعال - رئيس مجلس النواب
أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 8 مايو 2016 - 3:27 ص | آخر تحديث: الأحد 8 مايو 2016 - 3:27 ص

قال المستشار مجدي العجاتي وزير الدولة للشؤون القانونية ومجلس النواب، إن البرلمان قرر عقد جلساته طيلة شهر رمضان المبارك وعدم تعطيلها او الحصول على إجازة خلاله.

وأضاف "العجاتي" هاتفيًا لبرنامج "هنا العاصمة"، المذاع على قناة "سي بي سي"، السبت، أن الحكومة أرسلت 28 قانونًا واتفاقية إلى مجلس النواب، حتى يتم عرضها على اللجان النوعية التي تتولى كتابة تقارير عنها ومناقشتها قبل إقرارها في الجلسات العامة.

وأوضح أن أبرز التشريعات التي سيناقشها المجلس خلال الفترة المقبلة هي قوانين الضريبة على القيمة المضافة والإدارة المحلية والخدمة المدنية والرسوم القضائية، مضيفًا أن الوزارة سترسل قانون الصحافة الموحد إلى مجلس الوزراء الأسبوع المقبل، بعد مراجعة صيغته بشكل نهائي، تمهيدًا لإرساله إلى البرلمان.

وعن موعد إرسال اتفاقية ترسيم الحدود بين المملكة العربية السعودية ومصر، قال إن الاتفاقية لم تُرسل من وزارة التعاون الدولي إلى البرلمان، قائلا: "سنسلمها إلى البرلمان فور الانتهاء من تجميع المستندات الخاصة بالاتفاقية".

ويستأنف مجلس النواب جلساته العامة اليوم الأحد، بعد إجازة استغرقت أسبوعين، بمناسبة أعياد الأقباط وشم النسيم التي شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك