ترامب: الديمقراطيون يريدون عزلي خوفا من خسارة انتخابات 2020 - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ترامب: الديمقراطيون يريدون عزلي خوفا من خسارة انتخابات 2020

سمر أحمد
نشر في: الأربعاء 8 مايو 2019 - 9:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 مايو 2019 - 9:19 م

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأول، الديمقراطيين لتكرارهم التهديد بالبدء في اجراءات مساءلته تمهيدا لعزله، معتبرا أن هذا التهديد يأتي خوفا من خسارة انتخابات الرئاسة المقبلة المقررة في 2020.

وجاء هجوم ترامب ردا على تصريحات لنائب ديمقراطي في مقابلة مع شبكة "إن.بي.سي" الأمريكية أعرب خلالها عن خوفه من إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي في حال لم يشرع الكونجرس في اجراءات العزل، بحسب مجلة "نيوزويك" الأمريكية.

واستغل ترامب كلام النائب، ليكتب ساخرا على حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "يرغب (النائب) في عزلي لأنهم لا يستطيعون الفوز.. أمر محزن".

من جانبها، قالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي إن ترامب يسعى إلى استدراج الديمقراطيين ليشرعوا في عزله، في محاولة منه إلى حشد قاعدة مؤيدييه قبيل انتخابات 2020، بحسب صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وأضافت بيلوسي:"ترامب يستدرجنا للبدء في اجراءات عزله، لأنه يعلم جيدا أن ذلك سيثير الانقسام الشديد في البلاد، وهو لا يأبه بذلك، فقط يريد أن يعزز قاعدته".

وتخضع بيلوسي وحلفاؤها إلى ضغط متزايد من جانب الديمقراطيين اللذين يرون فائدة في إبراز جوانب الانقسام في الحزب الديمقراطي بشأن مسألة عزل الرئيس، حيث يرى بعض الديمقراطيين ضرورة البدء في تلك الخطوة في حين يعارضها البعض خوفا من بث الفتنة في أنحاء البلاد.

وأشارت بيلوسي إلى أحد البنود التي استند إليها عزل الرئيس الأسبق ريتشارد نيكسون وهو تجاهله لطلبات الاستدعاء من جانب الكونجرس، حيث يحاول الديمقراطيون في الكونجرس إلى مواصلة تحقيقاتهم في شؤون ترامب وإدارته، ولكن البيت الأبيض دائما يرفض الامتثال إلى التحقيقات.

وأكدت بيلوسي أن ترامب يعرقل سير العدالة بمنعه بعض الأشخاص من الإدلاء بالشهادة أمام الكونجرس، مشيرة إلى أنها طلبت من الديمقراطيين أن يكونوا على أهبة الاستعداد للتعامل مع أي موقف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك