محافظ المنوفية: يشدد على الجاهزية الكاملة لانطلاق امتحانات الثانوية العامة.. ويؤكد: لن أسمح بأي تجاوزات - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنوفية: يشدد على الجاهزية الكاملة لانطلاق امتحانات الثانوية العامة.. ويؤكد: لن أسمح بأي تجاوزات

مصطفى الملاح
نشر في: السبت 8 يونيو 2024 - 4:32 م | آخر تحديث: السبت 8 يونيو 2024 - 4:35 م

شدد اللواء إبراهيم أبوليمون، محافظ المنوفية، على ضرورة الاستعداد الجيد لاستقبال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 في كافة المدارس بمختلف مراكز ومدن المحافظة. وتم التأكيد على التنسيق مع الجهات المعنية مثل الأمن والصحة والإسعاف والكهرباء والوحدات المحلية لتأمين مقار لجان سير الامتحانات وأوراق الأسئلة منذ استلامها وحتى توزيعها حفاظاً على سريتها التامة.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع بقيادات التربية والتعليم لمتابعة الاستعدادات النهائية لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، المقرر انطلاقها يوم الاثنين الموافق 10 يونيو الجاري وتستمر حتى يوم 20 يوليو.

حضر الاجتماع محمد موسى، نائب المحافظ، وعماد يوسف، السكرتير العام، ومحمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم، ووكيل مديرية التربية والتعليم، ومدير عام التعليم، ومديري عموم الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة.

وأشار المحافظ، خلال الاجتماع، إلى أنه لن يسمح بأي تجاوزات من شأنها الإخلال بالمنظومة وسيتم تطبيق أقصى العقوبات الرادعة حيال المخالفين حفاظاً على مصلحة الطلاب وتحقيقاً للصالح العام.

كما أكد ضرورة تضافر كافة الجهود والتواجد الميداني والمتابعة الدورية لانتظام سير الامتحانات لتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بكل سهولة ويسر.

وأكد محافظ المنوفية على المتابعة اليومية والدقيقة لانتظام سير الامتحانات من خلال مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة للوقوف على الحالة العامة للجان وتذليل العقبات وتقديم الدعم اللوجيستي اللازم حرصاً على مصلحة الطلاب.

من جانبه، استعرض وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أهم الإجراءات والتدابير اللازمة لبدء امتحانات الثانوية العامة، حيث تم الانتهاء من تجهيز 104 لجنة لاستقبال 37,809 طالب وطالبة على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة.

وأشار إلى استمرار تفعيل غرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية متصلة بغرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية والربط المباشر مع مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة لمتابعة الحالة العامة للامتحانات ورصد أي تجاوزات أو معوقات باللجان لحلها فوراً وتلقي أية شكاوى.

ولفت إلى أنه تم التنسيق الكامل مع الجهات الأمنية والمعنية لتأمين مقرات اللجان الامتحانية وأماكن حفظ أوراق الأسئلة، وكذا التأكد من توافر كافة التجهيزات ووسائل الحماية المدنية وتنظيم مسارات دخول وخروج الطلاب بالمدارس.

وأكد أنه تم التنبيه بحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب داخل اللجان وكذلك القائمين على منظومة الامتحانات لضمان انتظام وانضباط سير العملية الامتحانية وظهور المحافظة بالشكل اللائق بها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك