استمرار توافد أهالي القليوبية على الحدائق والمتنزهات في ثالث أيام العيد - بوابة الشروق
الأحد 27 أكتوبر 2024 1:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استمرار توافد أهالي القليوبية على الحدائق والمتنزهات في ثالث أيام العيد

ارشيفية
ارشيفية
إبراهيم جودة
نشر في: الجمعة 8 يوليه 2016 - 2:39 م | آخر تحديث: الجمعة 8 يوليه 2016 - 2:39 م
واصلت الحدائق العامة والمتنزهات بمحافظة القليوبية، فتح أبوابها لاستقبال المواطنين، في ثالث أيام عيد الفطر.


بدأت العائلات بالذهاب لحدائق القناطر الخيرية تجنبا لزحام اليومين الماضيين، وسجلت الحدائق العامة إقبالا ملحوظا حيث فتحت أبوابها بالمجان هذا العام للزوار من قرى ومدن القليوبية والمحافظات المجاورة.

كما شهدت منطقة مرجانة ومنطقة الفلل والكورنيش ببنها، تواجدا كبيرا من العائلات والأهالي لمشاهدة سحر الطبيعة وذلك لموقعها الفريد على النيل، في حين فضل الشباب الاستمتاع بالنيل وركوب القوارب واللنشات النيلية وتشكيل مجموعات للرقص والغناء على أنغام الموسيقى.

فيما طافت وفود كثيرة من الشباب الشوارع وسط الحدائق وهم يغنون ويرقصون على أنغام الكاسيت، فيما فضل البعض الآخر ركوب الدراجات البخارية والدواب، وانتشر الباعة الجائلين في كل مكان وسط وخارج الحدائق.

من جانبه، أكد رضا فرحات محافظ القليوبية أن القناطر الخيرية بدأت تستعيد ثقة عشاقها فيها من جديد بعد أعمال التطوير الملحوظ بالحدائق وتقديم الخدمات بسهولة ويسر، لافتا إلى أن القناطر تعد أحد أهم مراكز السياحة الداخلية على مستوى الجمهورية خاصة أنها تخدم شريحة من البسطاء ومحدودي الدخل بقرى ومدن المحافظات المجاورة.

كما أكد اللواء سعيد شلبي مدير أمن القليوبية، أن الأجهزة الأمنية كثفت من تواجدها وسط الحدائق والمتنزهات على مستوى المحافظة وذلك بهدف تحقيق وتوفير الأمن العام للمواطنين، مشيرا إلى أن الخطة المرورية الموضوعة قد نجحت في توفير السيولة المرورية المطلوبة للزائرين خلال اليومين الماضيين.

أما المهندس عبد الحكيم القاضي رئيس مدينة القناطر الخيرية، أعلن تنظيم أكثر من 250 رحلة نيلية خلال اليومين الأول والثاني في العيد، مشيرا إلى أن غرفة العمليات المشكلة لمتابعة احتفالات العيد لم تتلق أي بلاغات بوجود إصابات بين الزائرين سوى إصابات طفيفة للأطفال نتيجة اللهو.

وأشار رئيس المدينة إلى استمرار حملات النظافة ورفع الإشغالات، لافتا إلى أن عملية رفع المخلفات مستمرة وتم رفع 320 طن قمامة من الحدائق والمتنزهات خلال اليومين الماضيين من احتفالات العيد، ومؤكدا انتشار الأجهزة الأمنية بالحدائق وبمداخل ومخارج المدينة لعدم حدوث ما يعكر صفو الزائرين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك