مانشستر يونايتد يتحدى ريال مدريد في السوبر الأوروبي الليلة - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 1:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مانشستر يونايتد يتحدى ريال مدريد في السوبر الأوروبي الليلة


نشر في: الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 11:10 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 11:10 ص

 

 

يسعى مانشستر يونايتد الإنجليزي، بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، الفوز باللقب الأوروبي الوحيد الذي ينقصه، عندما يواجه ريال مدريد على لقب كأس السوبر الأوروبية في المباراة التي تقام في التاسعة إلا ربع مساء على ملعب "فيليب أرينا" بمدينة سكوبى بمقدونيا، في أول لقاء رسمي ضد فريقه السابق منذ رحيله في 2013.

وقاد مورينيو يونايتد للفوز بالدوري الأوروبي الموسم الماضي، لينقذ نفسه من موسم محبط في بداية مشواره مع الفريق، بعدما سبق أن توج بلقب الدوري الإسباني مع ريال مدريد برصيد قياسي من النقاط بلغ 100 نقطة، وأحرز أيضاً كأس الملك خلال وجوده في إسبانيا بين 2010 و2013.

ورغم نجاح مورينيو في مدريد، إلا أنه تأثر بتوتر علاقته مع العديد من اللاعبين البارزين مثل سيرجيو راموس، وإيكر كاسياس، وكذلك اعتراضه المتكرر على التحكيم والدخول في مشادات مع المنافسين، إضافة إلى فشله في الفوز بدوري أبطال أوروبا.

لكن ريال استفاد من عمل مورينيو، وتوج بلقب دوري الأبطال 3 مرات في 4 سنوات منذ رحيله، رغم أن المدرب البرتغالي قال مؤخراً إنه "توسل إلى" إدارة النادي الإسباني للموافقة على رحيله إلى تشيلسي.

وشهدت الساعات الأخيرة غموض حول موقف هداف الملكي كريستيانو رونالدو عن مواجهة الليلة، بعدما حصل على إذن بالإنضمام متأخرا لمعسكر الفريق، في الوقت الذي أكدت فيه صحيفة ماركا الإسبانية أن صاروخ ماديرا سيشارك ضمن تشكيل الريال للقاء .

وفاز فريق زين الدين زيدان 3-2 على إشبيلية، بعد وقت إضافي، ليحرز لقب كأس السوبر العام الماضي، ويتطلع المدرب الفرنسي لحصد لقبه الأوروبي الرابع في أقل من عامين مع الريال، وهو ما يجعله يتساوى في عدد الألقاب القارية مع مورينيو.

وسيفقد يونايتد في المقابل ثنائي الدفاع إيريك بيلي وفيل جونز بسبب الإيقاف، ليصبح الطريق ممهداً أمام مشاركة المدافع المنضم حديثاً فيكتور ليندلوف.

وإلى جانب ليندلوف تعاقد يونايتد أيضاً مع المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، ولاعب الوسط نيمانيا ماتيتش، وأنفق حوالي 146 مليون جنيه إسترليني (190.34 مليون دولار) لتعزيز صفوفه، بعدما جاء سادساً في الدوري بالموسم الماضي.

وتعاقد ريال مع الشابين ثيو هرنانديز وداني سيبايوس، ليعزز تشكيلته المليئة بالمواهب، التي جمعت بين لقبي الدوري الإسباني ودوري الأبطال الموسم الماضي، بينما وافق على رحيل ألفارو موراتا وجيمس رودريجيز.

وتفوق يونايتد على ريال بركلات الترجيح عقب التعادل 1-1 في لقاء ودي في كاليفورنيا يوليو الماضي، وحقق الفريق 5 انتصارات ودية وخسر فقط أمام برشلونة.

وفشل ريال في المقابل في تحقيق أي فوز في 90 دقيقة خلال 4 مباريات ودية في الولايات المتحدة الأمريكية، وخسر 2-3 أمام برشلونة، و1-4 أمام مانشستر سيتي، وكان انتصاره الوحيد بعد اللجوء لركلات الترجيح أمام فريق نجوم الدوري الأمريكي.

وقال زيدان عقب هذه الجولة الودية: "الشعور العام ليس جيداً. عندما نخفق في تحقيق أي فوز في 4 مباريات فإنه يوجد شيء خطأ بالفريق".

وأضاف: "يجب أن نبذل المزيد من الجهد. هذه بداية سيئة بتحقيق هذه النتائج، وكل ما نريد فعله هو العودة إلى ديارنا والحصول على راحة والتفكير في كأس السوبر الأوروبية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك