الأورمان تنهي استعداداتها لتوزيع 715 عجلا بلديا في قرى الشرقية - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 3:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأورمان تنهي استعداداتها لتوزيع 715 عجلا بلديا في قرى الشرقية

أ ش أ
نشر في: الخميس 8 أغسطس 2019 - 9:44 م | آخر تحديث: الخميس 8 أغسطس 2019 - 9:44 م

قال مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان، إن الجمعية انتهت من استعداداتها لذبح وتوزيع 715 عجلًا بلديًا منهم 25 عجلًا بلديًا في قرى محافظة الشرقية، حيث يتم الذبح في مجازر وزارة الزراعة المعتمدة بأولاد صقر.

وأضاف شعبان، في بيان، اليوم الخميس، أن عملية الذبح ستبدأ بعد صلاة عيد الأضحى المبارك إلى عصر أخر أيام التشريق، ويلي مرحلة الذبح التجزير، والتشفية، والتعبئة، والتغليف وتوزيعها على القرى الأكثر احتياجًا بالمحافظة.

من جهته.. قال محمود فؤاد نائب مدير عام جمعية الأورمان: "إن الجمعية ستقوم هذا العام بتوزيع 56 ألف كيلو لحوم أضاحي بالشرقية وفقًا لمبادرة (أضحيتك فرحة ليك وليهم)، والتي تستهدف إدخال الفرحة على المضحي من خلال التأكد من وصول لحوم أضحيته إلى مستحقيها، وفي الوقت ذاته إسعاد الأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحي لهم في منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمعاتهم السكاني".

وأضاف فؤاد: "أن الجمعية وبالتوازي مع ذبح وتوزيع لحوم الأضاحي البلدية داخل مصر تقوم لجنة من الأورمان بالسفر إلى دولة البرازيل التي يتم استيراد اللحوم منها والبداية باختيار العجول المراد ذبحها بما يناسب شروط الأضاحي في الإسلام، وكذلك البدء بذبحها وفق أحكام الشريعة الإسلامية بعد صلاة عيد الأضحى بتوقيت بلد استيرادها، مع التأكد من جودة التعبئة والتغليف وضمان سلامة الشحن لمصر؛ لتوزيعها على غير القادرين فور وصولها، وذلك بحضور عدد من الأطباء البيطريين ولجنة من المركز الإسلامي بالبرازيل".

يذكر أن جمعية الأورمان قد سبق لها وأن نفذت عددًا كبيرًا من المشروعات التنموية بمحافظة الشرقية، وتنمية القرى الفقيرة وتسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، ومساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون؛ لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة وفي القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين في المحافظة من شنط رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك