رئيس الوزراء يقرر إجراءات عاجلة لتوفير «السكر» بالأسواق - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 9:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

.الحكومة و«الخدمة الوطنية» تتعاقد على استيراد 420 ألف طن وضخ 50 ألف طن فى الأسواق

رئيس الوزراء يقرر إجراءات عاجلة لتوفير «السكر» بالأسواق

اجتماع مع وزير التموين
اجتماع مع وزير التموين
آية أمان
نشر في: السبت 8 أكتوبر 2016 - 4:06 م | آخر تحديث: السبت 8 أكتوبر 2016 - 4:15 م
قرر رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، في اجتماع عاجل السبت، مع وزير التموين محمد علي الشيخ، وممثلين عن جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، تنفيذ عدد من الإجراءات لتوفير السكر في الأسواق بالكميات الكافية والأسعار المناسبة.

وتتضمن الإجراءات التعاقد على استيراد 420 ألف طن سكر خلال الأيام القليلة الماضية، بالتنسيق بين كل من وزارة التموين، وجهاز الخدمة الوطنية، إلى جانب التعاقد خلال هذا الأسبوع على استيراد 200 ألف طن سكر إضافية.

كما تتضمن ضخ 50 ألف طن لشركات التعبئة لتوزيعها على الأسواق «البقالة، المقاهي، المخابز» بما يلبي كافة الاحتياجات، والتنسيق مع السلاسل التجارية بالمدن الرئيسية لسحب احتياجاتها من السكر من شركات إنتاج السكر التابعة لوزارة التموين، وبشكل مستمر لمنع حدوث أي اختناقات، وضخ 50 ألف طن سكر لتلبية احتياجات الشركات الصناعية، وتوزيع 70 سيارة متنقلة بمحافظات الصعيد والوجه البحرى لتوفير كميات اضافية يومية من السكر، بالإضافة إلى منافذ التموين بهذه المحافظات.

وخلال الاجتماع، أوضح رئيس الوزراء، أن الحكومة بالتنسيق مع البنك المركزي قد اتاحت الاعتمادات المالية اللازمة لتوفير السلع الأساسية الغذائية لإتمام جميع التعاقدات الخاصة بها، والبالغة نحو 1.8 مليار دولار، تنفيذًا للخطة العاجلة المتعلقة بتوفير أرصدة كافية من تلك السلع لمدة 6 أشهر.

وأكد «إسماعيل»، حرص الحكومة على توفير السلع الأساسية للمواطنين، وإتاحتها من خلال المنافذ الثابتة والمتحركة على مستوى الجمهورية، خاصة فى المناطق الأكثر احتياجَا بالصعيد والدلتا، مع تنفيذ خطط سريعة تهدف إلى زيادة تلك المنافذ.

حيث أوضح وزير التموين، أن هناك غرفة عمليات بالوزارة تقوم بمتابعة مستمرة لحركة تداول السلع بالأسواق، وتتلقى أي شكاوى متعلقة بها على رقم 19280.

يذكر أن وزارة التموين قد طرحت مناقصة عالمية لتوريد الأرز من الشركات العالمية بحد أدنى 500 ألف طن، ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لتوفير السلع الغذائية الأساسية بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين، وتكوين أرصده تكفى لأكثر من 6 أشهر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك