تنشيط السياحة تضع خارطة طريق لمشاركة مصر في المعارض الخارجية خلال 2023 - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 8:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تنشيط السياحة تضع خارطة طريق لمشاركة مصر في المعارض الخارجية خلال 2023

طاهر القطان
نشر في: السبت 8 أكتوبر 2022 - 7:02 م | آخر تحديث: السبت 8 أكتوبر 2022 - 7:02 م
مشاركة قوية لمصر فى بورصة برلين ومعرض «Mitt موسكو» مارس المقبل

بدأت هيئة تنشيط السياحة فى وضع خارطة طريق لمشاركة قطاع السياحة المصري في المعارض والبورصات السياحية العالمية والإقليمية خلال العام القادم 2023.

وأعلنت الهيئة أن هناك مشاركة قوية لمصر من القطاعين السياحي الرسمي والخاص في العديد من المعارض والبورصات السياحية التي ستعقد خلال العام المقبل، ومن أهمها بورصة السياحة الدولية بالعاصمة الألمانية برلين، والتي تعد أكبر البورصات السياحية العالمية والمعروفة بمونديال العالم السياحي، بالإضافة إلى المشاركة في المعرض السياحي الدولي "Mitt والذي سيقام بالعاصمة الروسية موسكو" خلال شهر مارس المقبل.

واستأنفت مصر ممثلة في وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة مؤخرا المشاركة في معارض السياحة الخارجية بعد تقليص المشاركة في المعارض والمؤتمرات السياحية العالمية خلال العامين الماضيين؛ نتيجة تداعيات جائحة كورونا، والتي تسببت في إغلاق العديد من المجال الجوية في العالم كله.

ووضعت الهيئة برئاسة عمرو القاضي الرئيس التنفيذى لهيئة تنشيط السياحة خطة للمشاركة بكافة المعارض الدولية الكبيرة بالتزامن مع إطلاق الحملة الترويجية خلال الربع الاخير من العام الجاري.

وفي سياق متصل، قالت غرفة المنشآت الفندقية أن هيئة التنشيط السياحى إحدى الهيئات التابعة لوزارة السياحة والآثار أعلنت مشاركتها بجناح بمعرض "Mitt موسكو "المزمع إقامته بالعاصمة الروسية خلال الفترة من 16 إلى 18 مارس 2023.

وأضافت الغرفة أن معرض "Mittموسكو " يعد من أكبر المعارض السياحية التى يتم تنظيمها فى روسيا، حيث بلغ عدد زائريه العام الماضى نحو 10 الاف من العاملين بالقطاع السياحي.

وأضافت غرفة المنشآت الفندقية، أن قيمة مشاركة كل فندق بالجناح المصري المشارك بمعرض "Mitt موسكو "هو 2750 يورو (فقط ألفان وسبعمائة وخمسون يورو لاغير) تسدد نقدا أو بشيك مقبول الدفع بإسم غرفة المنشآت الفندقية.

وطالبت غرفة المنشآت الفندقية من كافة الفنادق الراغبة فى المشاركة بالمعرض سرعة سداد القيمة المطلوبة حيث أن الإشتراك بأولوية الحجز نظرا لأن الأماكن محدودة.

وأطلقت هيئة تنشيط السياحة الأسبوع الماضي حملة للترويج للمقاصد السياحية بأسواق ألمانيا وإنجلترا وفرنسا وإيطاليا تحت شعار "اتبع الشمس"، وستستمر لمدة شهر للترويج للسياحة المصرية بالخارج خاصة بعد زيادة أسعار الوقود والمحروقات فى أوروبا؛ نتيجة تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية المدمرة وتوقعات الخبراء بأن الشتاء المقبل سيكون الأصعب على القارة العجوز.

قال عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة أنه بعد انتهاء الشهر المخصص للحملة سيتم إطلاق الحملة الترويجية الكبرى التي ستنطلق بكل الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة لمصر ومن بينها (ألمانيا وإنجلترا وإيطاليا والولايات المتحدة ودول الخليج العربي، وبولندا والتشيك وفرنسا وإسبانيا).

وأشار إلى أن الحملة ستخاطب كل فئات السائحين من الأسواق الرئيسية، كما ستخاطب أسواقا سياحية جديدة وواعدة، وستعمل على إبراز التنوع والثراء في المنتجات السياحية المصرية التي تتميز بها مصر وتناسب كل الأذواق والفئات من السائحين وإظهار أن مصر مقصد سياحي متكامل.

وأوضح أنه سيتوقف اختيار السوق التي ستنطلق إليها الحملة على حسب الموقف السياسي من السوق وتصديره الحركة السياحية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك