السادات يطالب «لجنة حقوق الإنسان» بدعوة وزير الداخلية لمجلس النواب - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 7:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السادات يطالب «لجنة حقوق الإنسان» بدعوة وزير الداخلية لمجلس النواب

النائب محمد أنور السادات
النائب محمد أنور السادات
كتبت - رانيا ربيع
نشر في: الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 - 12:11 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 - 12:11 م
أرسل النائب محمد أنور السادات خطابا لرئيس لجنة حقوق الإنسان، علاء عابد، يطالبه بإداراج عدة موضوعات ضمن جدول أعمال اللجنة.

وتتضمن مطالبات السادات دعوة رئيس المجلس بضم اللجنة لقرارات الإحالة الصادر منه بشأن إحالة كل من مشروعات القوانين الآتية للجان المختصة وهي (قانون حق التظاهر – قانون حرية تداول المعلومات – قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية – قانون الأشخاص ذوي الإعاقة) لأنها مرتبطة بحقوق أساسية تدخل في اختصاص اللجنة.

كما تساءل عن سبب تأخر اللجنة التشريعية في عقد اجتماعات اللجنة المشتركة بشأن مشروعات القوانين المحالة لها بالاشتراك مع اللجنة، وذلك للانتهاء من نظر هذه القوانين وعرض تقريرها على المجلس.

وطالب السادات في بيان أصدره صباح اليوم الثلاثاء، عرض تقرير زيارة أعضاء من اللجنة لسجن المرج على اللجنة، وإدراج زيارة كل من سجن العقرب، والعزولي لجدول زيارات السجون المزمع زيارتها من جانب أعضاء اللجنة.

وطالب بدعوة وزير الداخلية لمناقشته في شأن الانتهاكات والتجاوزات المسجلة بتقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان، وتقديم الوزير تقرير تفصيلي عن الأعداد المحتجزة رهن قرارات الحبس الاحتياطي موضح به الأسماء – وأرقام القضايا – وأماكن توزيع المحتجزين– ومدة الاحتجاز.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك