محافظ الوادي الجديد: نبحث تجربة التوسع في الظهير الزراعي بنظام الأسهم للشباب - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 5:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الوادي الجديد: نبحث تجربة التوسع في الظهير الزراعي بنظام الأسهم للشباب

الوادي الجديد- عمرو بحر
نشر في: الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 4:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 4:07 م

قال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، إنه تم بحث آليات وإجراءات البدء في زراعة الظهير الزراعي بالقرى، فقد تم اختيار 5 قرى؛ للبدء في التجربة والتوسع، وذلك من خلال زراعة 250 فدان استصلاح بكل قرية، كمرحلة أولى من خلال 40 شابًا، بنظام الأسهم بواقع 5 أسهم لكل شاب، وتتولى الجمعيات الزراعية الإشراف والمتابعة وتوفير المستلزمات الزراعية اللازمة وتسويق المحاصيل.

وأضاف "الزملوط"، خلال لقائه بعدد من رؤساء مجالس إدارات الجمعيات الزراعية، أنه سيتم سحب الأسهم المخصصة للشباب المستفيدين من المشروع، في حالة عدم التزامهم بالحضور لمدة 15 يومًا متصلة، وذلك لضمان رعاية ومتابعة عمليات الزراعة بالأراضي الجديدة.

وأوضح أنه سيتم تخصيص نسبة 10% من الأرباح السنوية للجمعيات الزراعية، في مقابل الإشراف والمتابعة وتحديد نسبة 90% للشباب المستفيدين بواقع 45% منها كأقساط للبنك، والباقي يخصص كأرباح شخصية للمستفيدين بجانب تخصيص نسبة 2% من المساحة لإقامة حظائر للماشية، وذلك تسهيلًا للشباب والاستفادة من مشروع البتلو علاوة على إشراك 5 شباب مع الجمعيات الزراعية للإشراف التام على عملية بيع المحاصيل وضمان الشفافية.

وأكد أنه في حالة نجاح التجربة سيتم تعميمها على مستوى القرى بمشاركة الجمعيات الزراعية التي تضم جميع المزارعين وتعمل تحت إشراف القطاع الزراعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك