تقرير: ولايات أمريكية تضمن الفوز للجمهوريين - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 1:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير: ولايات أمريكية تضمن الفوز للجمهوريين

رباب عبدالرحمن
نشر في: الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 - 6:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 - 6:07 م
قالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، إن رياح انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي، تهب في اتجاه استعادة الجمهوريين الأغلبية في مجلس الشيوخ.

وأوضحت الصحيفة أن عدد المسارات المؤدية إلى أغلبية الحزب الجمهوري في الأسابيع الستة الماضية، قد توسع مما يضع الحزب في وضع يسمح له بالفوز بما يصل إلى 54 مقعدًا في مجلس الشيوخ إذا سارت الأمور جيدا.

ووفق "ذا هيل" فإن الطريق لاستعادة الحزب الجمهوري للأغلبية في مجلس الشيوخ بعد عامين في الأقلية، يمر عبر 5 ولايات أمريكية مهمة وهي:

بنسلفانيا

احتمالية فوز الجمهوريين بالأغلبية لا تحدث في الأغلب بدون انتصار في ولاية بنسلفانيا ، حيث يتنافس الجمهوري الطبيب محمد أوز ضد اللفتنانت جون فيترمان مرشح الحزب الديموقراطي.

كان فيترمان متقدمًا في استطلاعات الرأي لمعظم السباق ، لكن أداءه الهش خلال المناظرة الأخيرة التي جاءت بعد تعافيه من سكتة دماغية أعطى المزيد من الزخم لأوز، الذي كان يتعافى بالفعل في استطلاعات الرأي وسط هجمات مستمرة على الديمقراطيين بسبب الاقتصاد ومعدلات الجريمة.

وأظهر الاستطلاع الأخير من كلية هيل وإيمرسون أن أوز يمتلك 1 نقطة مئوية أكثر على فيترمان.

وستكون خيبة أمل كبيرة للديمقراطيين إذا خسر فيترمان، وانتصارًا كبيرًا للحزب الجمهوري. لكن ليس من المتوقع ظهور نتيجة واضحة ليلة الثلاثاء. إذ قد يستغرق الأمر أيامًا لمعرفة النتيجة النهائية في ولاية بنسلفانيا.

نيفادا

لطالما اعتبر الجمهوريون ولاية نيفادا أفضل فرصة لهم على خريطة انتخابات 2022.

ولم يتغير هذا الرأي، حيث حقق المدعي العام السابق للولاية آدم لاكسالت، تقدمًا ضئيلًا في الاقتراع على السناتورة كاثرين كورتيز ماستو الديمقراطية.

جورجيا

إذا خسر الجمهوريون إما نيفادا أو بنسلفانيا، فلا يزال لديهم طريق لتحقيق الأغلبية في جورجيا، حيث يقاتل الجمهوري هيرشل والكر السناتور رافائيل وارنوك الديمقراطي.

ولا يزال والكر، على طريق الفوز على الرغم من شهادات النساء اللواتي تقدمن ليقولن إن المرشح المناهض للإجهاض ضغط عليهن لإجراء عمليات إجهاض.

ومع ذلك، قد ينتظر الناخبون في كلا الحزبين بعض الوقت لمعرفة الفائز في جورجيا.

نيوهامبشاير وأريزونا

إذا فاز الجمهوريون بأحد هذين المقعدين أو كليهما ، فمن شبه المؤكد أنهم سيفوزون بأغلبية مجلس الشيوخ.

كما أنه ليس من قبيل المصادفة أن بايدن لا يحظى بشعبية في كلتا الولايتين. ووفقًا للاستطلاعات، يوافق 39% فقط في كل ولاية على عمل الرئيس في المنصب.

في غضون ذلك، يقول الجمهوريون إن طبيعة ولاية أريزونا المتأرجحة ساعدت بليك المرشح الجمهوري ماسترز على سد الفجوة ضد السناتور مارك كيلي الديمقراطي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك