إزالة 106 تعديات بالبناء المخالف على الأرض الزراعية خلال حملات مكبرة في المنيا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إزالة 106 تعديات بالبناء المخالف على الأرض الزراعية خلال حملات مكبرة في المنيا

ماهر عبدالصبور
نشر في: الأربعاء 8 نوفمبر 2023 - 4:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 نوفمبر 2023 - 4:50 م

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، التعاون المستمر بين أجهزة الدولة للتصدي بكل حزم ودون تهاون للتعديات على الأراضي الزراعية، وأن الأجهزة المعنية تواجه كل من تسول له نفسه التعدي على الأرض الزراعية أو أراضي أملاك الدولة.

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار تكليفات رئيس الجمهورية وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بالتصدي بكل حسم لأشكال التعديات واتخاذ الإجراءات الرادعة، بتقديم الموظفين المتقاعسين والمخالفين للجهات المختصة وتطبيق القانون على المتعدين.

واستعرض المحافظ، جهود الأجهزة التنفيذية والأمنية في تنفيذ حملات التعديات على رقعة الأرض الزراعية وأملاك الدولة، حيث أزالت الوحدات المحلية 104 تعديات على الأرض الزراعية خلال حملات مكبرة تم تنفيذها، بالتعاون مع الجهات المعنية منها 34 حالة بالعدوة، و16 حالة ببني مزار و3 حالات بالمنيا، و13 حالة بسمالوط، و11 حالة بمطاي، و4 حالات بديرمواس، و22 حالة بمغاغة وحالة بملوي.

وفي مراكز: "المنيا والعدوة وبني مزار"، تمكنت الوحدات المحلية من إزالة 53 تعديا بالبناء المخالف على الأرض الزراعية منها 34 تعديا خارج الحيز العمراني بالعدوة بقرى: "الشيخ مسعود ـ القايات ـ برمشا"، و16 تعديا بمركز بني مزار، شملت قرى "الحسينية ـ أبوجرج ـ شلقام"، وحي شرق وغرب المدينة، و4 تعديات بالبناء المخالف على الأرض الزراعية بقرى: "تله – صفط الخمار- طوخ الخيل" بمركز المنيا، إلى جانب ردم حفر أساس بحي غرب المدينة.

وفي مراكز: "سمالوط ـ ديرمواس ـ مطاي"، تمكنت الوحدات المحلية من إزالة 28 حالة، منها 13 تعديا على أراض زراعية وبناء مخالف بقرى: "قلوصنا ـ منقطين ـ بني غني" بمركز سمالوط، و11 تعديا بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بقرى: "منبال - إبوان ـ حلوة"، وحي غرب وشمال مدينة مطاي، وإزالة 4 تعديات بقرية دلجا بمركز ديرمواس، والتعامل الفوري والإزالة في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين.

وفي ذات السياق، نفذت الوحدة المحلية لمركز مغاغة، حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة، بالتعاون مع الجهات المعنية، وشملت قرى: ميانة ـ طنبدي ـ شم ـ آبا".

وأسفرت الحملات عن إزالة 22 تعديا على الأرض الزراعية، وتنفيذ الإزالة بالكامل واتخاذ اللازم حيال المتعدين.

وفي مركز ملوي، تم رصد حالة تعد على أملاك دولة بمساحة 10 أفدنة بعمل شبكة ري بالظهير الصحراوي الغربي، وعلى الفور تم رفع وإزالة المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك