وزير النقل يعلن عن إنشاء خطوط سكك حديد جديدة - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 7:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل يعلن عن إنشاء خطوط سكك حديد جديدة

كتبت - ميساء فهمي
نشر في: الخميس 9 فبراير 2017 - 2:35 م | آخر تحديث: الخميس 9 فبراير 2017 - 2:35 م

كشف وزير النقل، جلال السعيد، عن خطة الوزارة لتنفيذ عدد من خطوط السكك الحديدية الجديدة بين محافظات الجمهورية، وهي خط "الدخيلة - أكتوبر"، وخط "السخنة - حلوان"، وخط "الأقصر - الغردقة"، فضلا عن تنفيذ مشروع القطار فائق السرعة بين الإسكندرية وأسوان.

وقال السعيد، في تصريحات صحفية له اليوم الخميس، عقب الاجتماع الذي جمع بينه وبين السفير الهندي بالقاهرة، سانجاي باتاتشاريا، ووفد من كبرى الشركات الهندية العاملة في مجال البنية الأساسية في الهند، إن الوزارة تمتلك خطط لتنفيذ مشروعات هامة في مختلف القطاعات، ولديها فرص استثمارية واعدة.

وأشار السعيد، إلى أنه يتم حاليا تنفيذ الخطة الشاملة لتطوير محطات ومنظومة إشارات السكك الحديدية، واستثمار واستغلال الأراضي المملوكة للهيئة، منوها إلى مشروعات مترو الأنفاق في مصر، والتي وصفها بالمشاريع الضخمة، مضيفا أن العمل الجاري في الخطوط الجديدة الثالث والرابع للمتر، فضلا عن الفرص الاستثمارية المتاحة في الخطين الخامس والسادس.

وأوضح، أن قطاع الموانئ البحرية يشهد تنفيذ مشروعات كبيرة خاصة في موانئ دمياط والاسكندرية والدخيلة وسفاجا وشرم الشيخ، لافتا إلى أن الوزارة ستقوم بإنشاء عدد من المناطق اللوجستية لتتكامل مع الموانئ البحرية في عملية نقل البضائع، مشيرا إلى تنفيذ الوزارة للمشروع القومي للطرق، وصيانة شبكة الطرق الحالية، مع طرح بعض الطرق للاستثمار مثل طريق الصعيد الصحراوي الغربي (القاهرة - أسيوط - أسوان).

من جانبه، أكد السفير الهندي اهتمام الحكومة الهندية والمستثمرين في بلاده بضخ استثمارات مالية كبيرة في مشروعات البنية الأساسية في مجال النقل في مصر، معلنا عن تنظيم الهند مؤتمرا موسعا الشهر المقبل، عن آليات التعاون المتاحة بين الحكومتين الهندية والمصرية والدول الأفريقية المحيطة بمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك