السكة الحديد تخطط لتشغيل عربات مكيفة درجة ثالثة لأول مرة - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 6:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السكة الحديد تخطط لتشغيل عربات مكيفة درجة ثالثة لأول مرة

أحمد سعداوى
نشر في: الأحد 9 يونيو 2019 - 11:32 ص | آخر تحديث: الأحد 9 يونيو 2019 - 11:32 ص

تعتزم الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إدخال عربات درجة ثالثة مكيفة كخدمة جديدة للركاب تُقدمها لأول مرة فى تاريخ الهيئة، وإخراج قطارات الضواحى الصفراء، أو المسماه بـ«قطارات الركاب»، من العمل بشكل نهائى.

يأتى ذلك التطوير فى إطار الصفقة الأضخم الموقعة مع شركة ترانسماش هولدنج الروسية بقيمة 22 مليار جنيه، والتى تنص على توريد 1300 عربة مكيفة، بينها 500 عربة درجة ثالثة مكيفة. وسيتم تسليم 30 عربة كدفعة أولى منها ديسمبر المقبل.

وقال مصدر فى وزارة النقل، إن القطارات المميزة الحالية العاملة على خطوط المسافات الطويلة سيتم نقلها للعمل على خطوط الضواحى بعد توريد العربات الجديدة، وذلك بدلا من قطارات الضواحى الحالية ذات اللون الأصفر التى ستخرج من الخدمة تماما.

وأوضح المصدر لـ«الشروق»، أن عربات الدرجتين الأولى والثانية المكيفة المقرر توريدها والمقدرة بـ 300 عربة، ستحل محل بعض القطارات المكيفة العاملة على خطوط المسافات الطويلة وفقا لخطة إحلال وتجديد واسعة لأسطول هيئة سكك حديد مصر من عربات الركاب.

وأكد المصدر حرص وزارة النقل على تحديث أسطول السكك الحديدية بشكل مستمر، والتشديد على إجراء أعمال الصيانة بشكل دورى للجرارات والعربات على حد سواء، وعدم خروج القطارات من ورش الصيانة قبل التأكد من سلامته وقدرته على إكمال الرحلة دون مشاكل لعدم تعرض أرواح المواطنين للخطر.

ومن المقرر أن تتسلم مصر الدفعة الأولى من الصفقة بعد الانتهاء من تطوير أول عربتين واستلامهما لنموذج فى سبتمبر المقبل، وإرسال الأولى إلى المجر لكى يتم اختبارها والحصول على شهادة الأمان الأوروبية والنموذج الآخر سيتم ارساله لمصر لاختباره على خطوط هيئة سكك حديد مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك