محلب من أسوان: المسئول لازم يعرف إنه موظف عند المواطن - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 5:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محلب من أسوان: المسئول لازم يعرف إنه موظف عند المواطن

رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب
رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب
كتب– حمادة بعزق:
نشر في: الخميس 9 يوليه 2015 - 1:56 م | آخر تحديث: الخميس 9 يوليه 2015 - 1:56 م

رئيس الوزراء يفتتح عددا من المشروعات بالمحافظة بحضور 5 وزراء
الحكومة خادمة للشعب والجميع يأخذ راتبه آخر الشهر من المواطن

زار رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، وخمسة وزراء، محافظة أسوان، أمس، لافتتاح عدد من المشروعات الحيوية، وتفقد بعض مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى الجارى بتنفيذها.
كان محلب قطع زياراته إلى أسوان فى الأول من يوليو الماضى، على خلفية تعرض النائب العام المستشار هشام بركات، لحادث تفجير أدى إلى استشهاده.
وعقد محلب مؤتمرا موسعا مع الجهاز التنفيذى لمحافظة أسوان، بدأه بالوقوف دقيقة حداد على روح الشهيد المستشار هشام بركات النائب العام، وشهداء الواجب الوطنى من أبناء القوات المسلحة بسيناء، بحضور وزراء التنمية المحلية، والإسكان، والموارد المائية، والرى، والصحة، والتعليم العالى، والشباب والرياضة.
وقال محلب خلال المؤتمر، إن زيارته لمحافظة أسوان تأتى فى إطار الاطمئنان على سير الأمور، مشيرا إلى أن أسوان لها خصوصية لديه، «ودائما ما أحرص وأنتهز الفرصة بصحبة المجموعة الوزارية لزيارتها للتعرف على المشكلات التى تعانيها».
وقال محلب، إن أى موظف أو مسئول لابد أن يعرف أنه موظف عند المواطن والحكومة خادمة للمواطن، والجميع لازم يعرف أنه يأخذ راتبه آخر الشهر من المواطن.
وأوضح: «أعلم أن أكبر مشكلة تعانى منها بعض مناطق المحافظة الصرف الصحى» مشيرا أن هناك خطة لرفع الصرف الصحى بأسوان وخاصة بالمناطق والقرى التى تعرضت للمياه الجوفية»، متابعا: :«بالنسبة للخدمات الصحية، أسوان تشهد طفرة فى هذا المجال بعد إقامة كلية الطب بجامعة أسوان».
وقال محلب: «نعتبر أول يوليو بداية لصيانة جميع المدارس بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية، بحيث تبدأ الدراسة هذا العام وجميع المدارس فى حالة جيدة، سوف نبدأ بالمدارس الأكثر احتياجا».
وتحدث محلب على مشاكل مياه الشرب، وقال نريد رفع كفاءة مياه الشرب، حيث إن هناك بعض المناطق تحتاج إلى حل عاجل.
ولفت محلب إلى الجمعيات الاستهلاكية، وقال: «هناك متابعة لمنافذ القوات المسلحة ومديرية الزراعة، وهدفنا السيطرة على الأسعار».
وأوضح رئيس الوزراء، أن أهل أسوان يمرون بضائقة وضغوط بسبب كساد السياحة، وقال إننا خفضنا أسعار تذاكر الطيران للمجموعات السياحية إلى 50%.
وتحدث عن حماية النيل من خلال إزالة التعديات على النيل وحماية النيل من التلوث، وقال: «لن نسمح بتلوث النيل».
وتفقد رئيس الوزراء أعمال التطوير الجارية بمستشفى أسوان الجامعى، والتى بدأت فى يوليو عام 2013، ومن المقرر الانتهاء منها خلال العام الحالى، وذلك بتكلفة 160 مليونا.
وافتتح محلب قسم الفيروسيليكون بشركة الصناعات الكيماوية المصرية لمصنع كيما، وذلك بتكلفة 50 مليون جنيه.
كما افتتح المرحلة الأولى لمحطة مياه الشرب بمدينة أسوان الجديدة والمقامة على مساحة 10 آلاف متر مربع وبتكلفة 120 مليون جنيه.
من جانبه، قام محافظ أسوان مصطفى يسرى، بعرض الخطة الاستثمارية الموحدة للعام المالى 2014ــ 2015، والتى وصلت نسبة التنفيذ فيها إلى 100% باعتمادات بلغت 90 مليون جنيه.
كما عرض المحافظ على رئيس الوزراء، بعض المطالب الجماهيرية الضرورية، أهمها إنهاء مشروعات الصرف الصحى لإسكان الشباب بالصداقة الجديدة بتكلفة 70 مليون جنيه، مع عمل إحلال وتجديد وتوسعات لمحطات المعالجة والروافع والشبكات بتكلفة 4.5 مليون جنيه، وأيضا استكمال مشروع الصرف الصحى لـ22 قرية بتكلفة 100 مليون جنيه، والتى بدأت الهيئة القومية فى تنفيذها عام 2010، ولكن توقفت لعدم وجود اعتمادات مالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك