فيديو.. ضياء رشوان: هيئة الاستعلامات ستعقد لقاءات دورية للمراسلين الأجانب - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 7:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. ضياء رشوان: هيئة الاستعلامات ستعقد لقاءات دورية للمراسلين الأجانب

ضياء رشوان
ضياء رشوان
كتب - أحمد العيسوي:
نشر في: الأحد 9 يوليه 2017 - 1:58 م | آخر تحديث: الأحد 9 يوليه 2017 - 2:01 م


قال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن البيان الذي أصدرته الهيئة بشأن حادث رفح الإرهابي، تم إرساله إلى 14 مكتبًا حول العالم بـ3 لغات، كما وصل أيضا لـ1500 مراسل أجنبي مقيم بمصر.

وأضاف «رشوان»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، في برنامج «مساء dmc»، أنه يتم التواصل مع كافة المراسلين الأجانب في مصر، وسيتم عقد لقاءات دورية بحضور مسؤولين رسميين وخبراء ومحليين لتوضيح حقيقة ما يجري في مصر، متابعًا: «مصر لا تقدم في الخارج، إلا بصورة يراد أن تقدم بها للأسف».

وأوضح أن الهيئة ترصد ردود الأفعال المختلفة من الدول الصديقة وغير الصديقة، من متخصصين، موضحًا أنه يتم حاليا إعادة النظر في كل ما يتم في الهيئة لتطوير أدائها.

وأشار إلى تصدير صورة مصر في الخارج باعتبارها دولة غير ديمقراطية، رغم أنها هي الضحية، لذلك سيتم مقابلة المراسلين الأجانب بشكل منتظم، كما يتم العمل على عقد مؤتمر سنوي للمراسلين الأجانب، بحضور المسؤولين.

وتابع: «لا نملك أن نجبر أحدًا على أن يقتنع، لكن نملك كل السبل أن نحاول إقناع الجميع، وسنقوم بهذا، والحقيقة أقرب طريق للإقناع، نحن لن نختلق أشياء غير موجودة، وأظن أن المراسلين الأجانب في مصر يسعون وراء الحقيقة».

وأشار إلى الاستعانة في اللقاءات مع المراسلين الأجانب بالنخبة المصرية وليس المسؤولين الحكوميين فقط، مضيفًا: «أوجه نداء لكل أطياف النخبة المصرية، نحن نملك الحق في الاختلاف حول ما يحدث في بلادنا، لكن بالتأكيد لا يمكلم أحدنا الحق في أن يقف محايدًا تجاه ما يحدث من دم وإرهاب، وله الحق في التعبير عن رأية، وندعوه إلى الوقوف بجانب جيشه ودولته ولا أقول نظامه».

وأكد أن الدولة المصرية منفتحه لأي سؤال وأي انتقادات واتهامات لكن بشرط وجود أدلة، مشيرًا إلى أهمية عدم ترك مساحة فارغة من المعلومات للإعلام الأجنبي، لأنه سيملؤها بالأهواء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك