حجاج بيت الله يواصلون رحلاتهم إلى الأراضى المقدسة - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 1:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حجاج بيت الله يواصلون رحلاتهم إلى الأراضى المقدسة

كتبت ــ صفية منير وأسماء سرور وآية عامر:
نشر في: الخميس 9 أغسطس 2018 - 12:05 م | آخر تحديث: الخميس 9 أغسطس 2018 - 12:05 م

مطار القاهرة يودع 5400 حاج.. و«مصر للطيران» تستعد لتسيير 24 رحلة إلى جدة والمدينة المنورة اليوم.. و«الصحة»: عيادات البعثة الطبية وقعت الكشف على نحو 7 آلاف حاج.. و«التضامن»: تفويج 3472 من حجاج الجمعيات
واصل مطار القاهرة الدولى تسيير رحلات حجاج بيت الله الحرام إلى المملكة العربية السعودية، حيث أقلعت 24 رحلة جوية، منهم ١٣ رحلة إلى جدة لنقل ٣١٠٠ حاج من بينهم آخر 3 رحلات لنقل حجاج فلسطين.
وشملت الرحلات التى انطلقت من مطار القاهرة، أمس، ١١ رحلة جوية إلى المدينة المنورة لنقل 2300 حاج .
وتسير شركة مصر للطيران، اليوم، 24 رحلة جوية بمعدل 14 رحلة من مطار القاهرة إلى كل من جدة والمدينة المنورة و5 رحلات من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى المدينة المنورة و3 رحلات من مطار الأقصر إلى جدة ورحلة واحدة من كل من مطار أسوان ومطار شرم الشيخ إلى جدة لنقل 5250 حاجا .
وفى السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة، أمس، استقبال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج 6940 حالة مرضية، مشيرة إلى أنه تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، من بينها 6027 حالة مرضية بمكة المكرمة، و913 حالة فى المدينة المنورة.
أوضح رئيس البعثة الطبية محمد شوقى، أنه تم إجراء غسيل كلوى لـ 9 حالات، لافتا إلى أن الفريق الطبى توجه مباشرة إلى جميع المستشفيات التى تم حجز الحجاج بها فور وصولهم لمتابعة حالتهم الصحية.
وفى سياق متصل أعلنت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن إجمالى عدد الحجاج الذين تم تفويجهم للأراضى المقدسة منذ بدء عمليات التفويج فى الثانى من أغسطس الحالى بلغ 3472 حاجا من أجمالى 12 ألف حاج للموسم الحالى لحج الجمعيات الأهلية.
وفى الاتجاه ذاته، ودع وزيرا الطيران المدنى يونس المصرى، والسياحة رانيا المشاط، أمس، أفواج الحج السياحى المغادرة إلى الأراضى المقدسة من مطار القاهرة الدولى، وتفقد الوزيران صالة سفر الحجاج واستراحات الركاب والمودعين وكاونترات الجوازات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك