دفاع القاضي المتهم بالاغتصاب: سنطعن على حكم السجن المشدد أمام محكمة النقض - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 2:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دفاع القاضي المتهم بالاغتصاب: سنطعن على حكم السجن المشدد أمام محكمة النقض

مصطفى المنشاوي:
نشر في: الخميس 9 سبتمبر 2021 - 6:44 م | آخر تحديث: الخميس 9 سبتمبر 2021 - 6:44 م
قال المحامي محمد أبو الحسن، دفاع القاضي المتهم باغتصاب فتاة بقرية مارينا بالساحل الشمالي، إنه سيتقدم بطعن على الحكم الصادر ضد موكله أمام محكمة النقض بعد الاطلاع على أسبابه وحيثياته.

وأضاف أبوالحسن لـ"الشروق" أنه سيتوجه إلى نيابة الإسكندرية للحصول على صورة رسمية من أسباب الحكم، ومن ثم كتابة مذكرة الطعن مشتملة على الأخطاء وأوجه القصور، لتقديمها إلى محكمة النقض خلال 60 يومًا.

قضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدى، بمعاقبة القاضى وصديقيه المتهمين باستدراج فتاة وخطفها عن طريق التحايل واغتصابها بإحدى قرى الساحل الشمالى، بالسجن المشدد 15 سنة عما أسند إليهم.

وقبل النطق بحكمها طالبت المحكمة، الحضور بعدم استخدام أى نوع من أنواع التهكم أو الفرح خلال النطق بالحكم، فيما ظهر القاضى خلف القفص بملابس السجن البيضاء يحمل بيده سبحة إلى جوار المتهمين الآخرين. وعقب النطق بالحكم، قام الأمن بترحيل المتهمين إلى سجن طرة.

كانت نيابة الإسكندرية الكلية قد أسندت للمتهمين "مبروك. ف" قاض سابق بمحكمة استئنف بنى سويف، و"مصطفى. ع" صاحب مكتب مقاولات، و"كمال. ج" صاحب شركة أجهزة كهربائية، أنهم يومى 8 و9 ديسمبر 2020 بدائرة قسم العلمين، خطفوا المجنى عليها بالتحايل، بأن اتفقوا سويا على استدراجها لمواقعتها كرها عنها، بأن أوهما المتهم الأول بانعقاد مؤتمر خاص بالاستثمار العقارى فى مجال عملها معه خارج محافظة الإسكندرية، وطلب منها مرافقته وباقى المتهمين مدعين حجز إقامة منفردة لها بأحد الفنادق، وتوجهت الفتاة معهم على هذا الأساس.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين أقصوا الفتاة بعيدًا عن مكان خطفها مصطحبين إياها إلى إحدى الوحدات المصيفية بمارينا بالساحل الشمالى، بزعم تعذر الحجز والاضطرار إلى المبيت بالوحدة المصيفية، فانخدعت المجنى عليها بتلك الحيلة واضطرت للبقاء معهم.

وذكرت النيابة أنه قد اقترنت بجناية الخطف، جناية مواقعة الفتاة كرهًا عنها، بأن أسقطها المتهم الأول أرضًا وشل حركتها مع المتهم الثانى فقاومته حتى خارت قواها وفقدت وعيها، فجردوها من ملابسها واغتصبوها، وكشف تقرير الطب الشرعى وتحليل الـ"DNA" صحة ما تضمنته التحقيقات.

وكانت المحكمة قررت فى 2 فيراير الماضى حظر النشر فى القضية، وتأجيلها لجلستى 6 و7 مارس لفض الأحراز واستدعاء الشهود، وهى الجلسة التى شهدت مطالبة النيابة العامة توقيع أقصى عقوبة على القاضى وصديقيه بعد تلاوتها أمر الإحالة، فيما واجهت المحكمة المتهمين بما نسب إليهم من اتهامات فى أمر الإحالة، فأنكروها جميعًا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك