الخميس.. صالون مقامات يحتفل بمئوية سيد درويش في ليلة استثنائية - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 1:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخميس.. صالون مقامات يحتفل بمئوية سيد درويش في ليلة استثنائية


نشر في: السبت 9 سبتمبر 2023 - 4:45 م | آخر تحديث: السبت 9 سبتمبر 2023 - 4:45 م

يحتفل صالون "مقامات" للموسيقى الغناء بمئوية رحيل فنان الشعب سيد درويش، في ليلة استثنائية من حلقات الصالون الذي ينظمه صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، بالتعاون مع الإذاعة المصرية برئاسة الإعلامي محمد نوار.

يستضيف بيت الغناء العربي في قصر الأمير بشتاك بشارع المُعِز، تحت عنوان: "سيد درويش عبقري الموسيقى وإمام الملحنين"، أمسية موسيقية في الثامنة من مساء الخميس المقبل.

ويشارك فيها الموسيقار الدكتور هاني الحمزاوي، والذي يتحدث عن عبقرية سيد درويش الموسيقية، ويتناول بالتحليل عدد من ألحانه الخالدة.

ويقدم "الحمزاوي"، مع فرقته الموسيقية عددا من ألحان وأغاني سيد درويش والتي تعد روائع هذا الفنان العظيم.

يذكر أن هاني الحمزاوي مطرب وملحن وعازف عود، تخرج من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى في عام 1993، والتحق بالمعهد العالي للموسيقى العربية قسم التأليف والقيادة في عام 1994، وتتلمذ على يد نخبة كبيرة من أساتذة آلة العود المرموقين في كل من مصر والعراق وسوريا ولبنان وفلسطين وتونس وتركيا وأذربيجان، وله محاولات عديدة في تطوير صناعة آلة العود، وله تصميم خاص يعزف عليه.

وشارك "الحمزاوي"، في عدد من المهرجانات منها مهرجان القاهرة الدولي الثاني للأغنية عام 1995، ومهرجان العرب بيننا في البرتغال عام ١٩٩٦.

يذكر أن صالون "مقامات" هو فكرة الفنان الراحل محسن فاروق، وصوليست الموسيقى العربية في الأوبرا، ومؤسس بيت الغناء العربي، ويقام في الخميس الثاني من كل شهر، وهو الصالون الموسيقي الذي تعده وتدير الحوار فيه الناقدة الموسيقية الدكتورة إيناس جلال الدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك