المنيا: فحص 250 مواطنا خلال قافلة علاجية لدعم المرضى غير القادرين في قريتين بسمالوط - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المنيا: فحص 250 مواطنا خلال قافلة علاجية لدعم المرضى غير القادرين في قريتين بسمالوط

ماهر عبد الصبور
نشر في: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 4:38 م | آخر تحديث: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 4:39 م

نظمت إحدى الجمعيات الأهلية، تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع مستشفى المنيا الجامعي، قافلة طبية جديدة استهدفت توقيع الكشف الطبي على 250 مريضا من قرية المحرص التابعة لمركز ملوي، وقرية السرارية بمركز سمالوط.

وأوضح ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا، أن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وانطلاقاُ من حرص واهتمام الدولة على النهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً وتقديم أوجه الدعم والرعاية الطبية المناسبة لرفع المعاناة عن كاهلهم.

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا، أنه تم توقيع الكشف الطبي على المواطنين بجميع التخصصات من "صدر - عيون - أعصاب - عظام - مخ وأعصاب - سمعيات - جراحة عامة - أطفال - باطنة - مسالك"، بالإضافة إلى إجراء كل الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات اإنتقال المرضى ذهابا وعودة.

كما تم صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء، والمياه الزرقاء، مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك