الهجوم الإسرائيلي على مصياف.. سوريا تؤكد حقها الراسخ في الدفاع عن سيادة أراضيها بكل الوسائل المشروعة - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 6:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الهجوم الإسرائيلي على مصياف.. سوريا تؤكد حقها الراسخ في الدفاع عن سيادة أراضيها بكل الوسائل المشروعة


نشر في: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 1:05 م | آخر تحديث: الإثنين 9 سبتمبر 2024 - 1:05 م

قالت وزارة الخارجية السورية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، إمعاناً في اعتداءاتها على الأراضي السورية، شنت مساء الأحد، عدواناً جوياً سافراً من جهة شمال غرب لبنان استهدف عدداً من المناطق، وأسفر عن ارتقاء 16 شهيداً وإصابة 36 شخصاً بينهم 6 في حالة حرجة، كما تسبب أيضاً بأضرار مادية في بعض المناطق السكنية.

ونوهت في بيان عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صباح الاثنين، أن «تمادي كيان الاحتلال الإسرائيلي في اعتداءاته على الأراضي السورية، وعلى دول أخرى في المنطقة، واستمراره في حربه الوحشية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، وارتكابه أفظع المجازر وجرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين، إنما يدل على السعي المحموم لهذا الكيان الفاشي الدموي لمزيد من التصعيد في المنطقة، والدفع بها إلى منزلقات خطرة سيكون لها عواقب وخيمة لا يمكن توقعها».

وأكدت سوريا أن «الدعم اللامحدود للكيان الإسرائيلي من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ودول غربية أخرى هو ما يشجعه على الاستمرار في جرائمه الوحشية وعدوانه المتواصل، ما يجعل تلك الدول شريكة في هذا العدوان والتغطية عليه تستوجب المساءلة عنها».

وحذرت من استمرار الصمت الدولي إزاء الاستهتار الإسرائيلي بكل القوانين والمواثيق الدولية، وانتهاكاته للقانون الدولي، مطالبة جميع دول العالم بإدانة هذا العدوان الإسرائيلي والتضامن معها في السعي لوضع حد للاعتداءات والجرائم الإسرائيلية الممنهجة.

وجددت سوريا تأكيدها على حقها الراسخ في الدفاع عن سيادة أراضيها وتحرير أرضها المحتلة بكل الوسائل المشروعة التي يضمنها القانون الدولي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك