«عين شمس» ردا على ما نشرته «الشروق» بارتفاع المصروفات: إعفاء جميع الطلاب غير القادرين من دفع المصروفات - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 10:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عين شمس» ردا على ما نشرته «الشروق» بارتفاع المصروفات: إعفاء جميع الطلاب غير القادرين من دفع المصروفات

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
كتبت - وفاء فايز
نشر في: الأحد 9 أكتوبر 2016 - 2:44 م | آخر تحديث: الأحد 9 أكتوبر 2016 - 2:44 م

• الدفع بطريقة التقسيط على «مرتين» تسهيلا على الطلبة

 

قال محمد الديب أمين جامعة عين شمس المساعد لشئون التعليم والطلاب، إن الجامعة قررت إعفاء جميع الطلاب غير القادرين من دفع المصروفات هذا العام، مضيفا أن أي طالب ليس لديه القدرة على الدفع، يتقدم لإدارة كليته لسداد مصروفاته من صندوق التكافل الاجتماعي.

وأضاف الديب لـ«الشروق»، أن مؤسسة «مصر الخير» وقعت بروتوكول تعاون مع الجامعة، لمساعدة جميع الطلاب غير القادرين ماديا، بدفع مصروفاتهم تسهيلا لهم ومراعاة لأحوالهم.

وردا على ما نشرته «الشروق» حول ارتفاع المصروفات الدراسية ومقابل بعض الخدمات الطلابية بالكليات كتأمين الحوادث وصيانة المعامل والأجهزة والرعاية الطبية، أوضح «الديب» أن ارتفاع مقابل بعض الخدمات كان بهدف مصلحة الطلاب وتقديم خدمات طبية جيدة لهم، ومساعدتهم عند حدوث أي إصابات أو تعرضهم للحوادث.

وأشار الديب، إلى أن الجامعة أرسلت خطابات لجميع عمداء الكليات، بإعفاء الطلاب غير القادرين من سداد مصروفاتهم، بالإضافة إلى تقديم تسهيلات في طريقة دفع المصروفات للطلاب القادرين، من خلال دفع المصروفات على «قسطين» وليس مرة واحدة، تسهيلا لهم.

وأكد الديب، أن توحيد مصروفات الكليات العملية والنظرية، يحمي الطلاب من تعرضهم لأي محاولات فساد تحدث ببعض الكليات، قائلا: «عندما كان يدفع الطالب بالطريقة المبعثرة في أكثر من أذون دفع، كانت كل كلية تحدد رسوم وفقًا لأهوائها، ومن الممكن أن تكون عالية ومبالغ فيها، مشيرا إلى أن بعض الكليات انزعجت من توحيد المصروفات، لأنها أصبحت تحت إشراف الإدارة المركزية بالجامعة»، بحسب قوله.

وكانت «الشروق» نشرت في عددها، اليوم الأحد، المصروفات الدراسية التي تم توحيدها بكليات الجامعة، وهي مصروفات الطالب المستجد في الكليات العملية 739 جنيهًا، أما مصروفات طلاب الفرق الأعلى بالكليات العملية تبلغ 539 جنيهًا، فيما تبلغ مصروفات الطالب المستجد "انتظام" في الكليات النظرية التي لديها دراسات معملية 539 جنيهًا، وبالنسبة لمصروفات طلاب الفرق الأعلى فتقدر بـ319 جنيهًا لطالب الفرقة الأعلى في كلية نظرية لديها دراسات معملية، و269 جنيهًا لطالب الفرقة الأعلى في كلية نظرية بدون دراسات معملية.

وتبلغ مصروفات الطلاب المستجدين "انتساب" بالكليات التي بها دراسات معملية 922 جنيهًا، فيما تبلغ مصروفات الطلاب المستجدين بالكليات التي ليس بها دراسات معملية 857 جنيهًا، وبالنسبة لمصروفات طلاب الكليات النظرية "انتساب" الفرق الأعلى تبلغ 697 جنيهًا للكليات التي بها دراسات معملية مقابل 647 جنيهًا للكليات التي ليس بها الدراسات المعملية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك