الخميس.. جلسة طارئة لمناقشة أزمة استلام محصول القطن بالشرقية - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 6:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخميس.. جلسة طارئة لمناقشة أزمة استلام محصول القطن بالشرقية

فاطمة علي
نشر في: الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 3:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 3:46 م

قال النائب رائف تمراز، عضو مجلس النواب عن دائرة الحسينية بمحافظة الشرقية ووكيل لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بالمجلس، إنه سيتم عقد جلسة طارئة مع الفلاحين بمركز ومدينة الحسينية، يوم الخميس المُقبل؛ لمناقشة أزمة استلام محصول القطن من المزارعين بمحافظة الشرقية.

وأضاف «تمراز»، في تصريحات خاصة لـ«الشروق» اليوم الثلاثاء، أن الجلسة الطارئة سيحضرها وزراء الزراعة والصناعة وقطاع الأعمال والاستثمار والتموين والري، بالإضافة إلى رئيس الاتحاد التعاوني؛ لحل أزمة استلام محصول القطن، خاصة وأن الشركات التابعة للحكومة تراجعت عن استلام المحصول من المزارعين، والذي كان مُقررًا له 2700 جنيه للقنطار الواحد.

وأشار «تمراز» إلى أن تراجع الشركات عن استلام المحصول دفع المزارعين إلى بيعه بـ2300 جنيه للقنطار، و«محدش فيهم بياخد فلوس»، منوها بأن الجهات المعنية بتلك الأزمة تعمل ضد خطة التنمية، قائلًا: «بيشتغلوا ضد الرئيس»، وأنه بدلًا من تحفيز الفلاحين على أن يكون القطن بديلًا للأرز، تراجعت الحكومة عن استلام المحصول من المزارعين.

وعن أزمة مصرف بحر البقر، أوضح وكيل لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب أنه تم اعتماد 700 مليون جنيه لحل الأزمة، وقريبًا سيتم البدء في معالجة مياه المصرف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك