متحدث الوزراء: القضاء على فيروس سي إنجاز كبير للرئيس السيسي والدولة المصرية - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 10:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الوزراء: القضاء على فيروس سي إنجاز كبير للرئيس السيسي والدولة المصرية

هديل هلال
نشر في: الإثنين 9 أكتوبر 2023 - 8:56 م | آخر تحديث: الإثنين 9 أكتوبر 2023 - 8:56 م
قال المستشار سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن حصول مصر على الشهادة الذهبية لاستكمال مسار القضاء على فيروس سي، بحضور الأمين العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، حدث مهم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن نجاح مصر في القضاء على فيروس سي، إنجاز كبير للرئيس عبدالفتاح السيسي والدولة المصرية.

ولفت إلى أن هذا الإنجاز الكبير يتزامن مع إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن نتائج مبادرة خفض الأسعار؛ التي انطلق مسارها الأسبوع الماضي.

وبشّر المواطنين بأن خفض الأسعار يبدأ من السبت المقبل، لمجموعة من السلع بنسبة تتراوح ما بين 15% إلى 25%، موضحًا أن المنتجات تشمل: الفول والعدس والألبان والجبنة البيضاء والمكرونة والسكر وزيت الطعام والدواجن الحية والمجمدة والبيض.


وفي وقت سابق، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرا صحفيا؛ للإعلان عن تفاصيل ما تم التوافق بشأنه فيما يخص «مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية».

المبادرة التي سيبدأ تطبيقها اعتبارا من السبت المقبل، تشمل: الفول، ومنتجات الألبان، والجبن الأبيض، والزيت الخليط، والمكرونة، والسكر، والعدس، وكذا منتجات الدواجن والبيض، والأرز، بحسب بيان من مجلس الوزراء الاثنين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك