فيديو.. اتحاد الغرف التجارية: الرئيس السيسي وجه بخفض الأسعار بكل الطرق - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 1:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. اتحاد الغرف التجارية: الرئيس السيسي وجه بخفض الأسعار بكل الطرق

هديل هلال
نشر في: الإثنين 9 أكتوبر 2023 - 8:29 م | آخر تحديث: الإثنين 9 أكتوبر 2023 - 8:29 م

قال علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إن مبادرة «خفض أسعار السلع الأساسية»، تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالسعي لخفض الأسعار بكل الطرق الممكنة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد على مدار الأيام الماضية، مجموعة من الاجتماعات، بحضور وزراء التموين والتجارة والصناعة والزراعة والمالية، وممثلين عن اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات؛ بهدف الحد من زيادة الأسعار، وتقديم خصومات واضحة يشعر بها المواطن.

وذكر أن «مدبولي» أعلن في مؤتمر صحفي اليوم، عن تخفيضات تتراوح ما بين 15% إلى 25%، على مجموعة من السلع الأساسية التي تمس المواطن البسيط، موضحًا أن تلك السلع تشمل: الفول والعدس والسكر والزيت الخليط والمعكرونة ومنتجات الألبان؛ اللبن والجبنة البيضاء، والدواجن حية أو مجمدة، والبيض.

وأشار إلى تطبيق المبادرة في كل ربوع مصر، قائلًا إن الدولة فعّلت أكثر من آلية بينها؛ توفير العملة من البنك المركزي، وقرارات فورية من رئيس الحكومة والوزراء، لرفع عدد من المصروفات التي تتحملها تلك السلع.

https://youtu.be/ixEjpWgD-oI

وفي وقت سابق، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرا صحفيا؛ للإعلان عن تفاصيل ما تم التوافق بشأنه فيما يخص «مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية».

المبادرة التي سيبدأ تطبيقها اعتبارا من السبت المقبل، تشمل: الفول، ومنتجات الألبان، والجبن الأبيض، والزيت الخليط، والمكرونة، والسكر، والعدس، وكذا منتجات الدواجن والبيض، والأرز، بحسب بيان من مجلس الوزراء الاثنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك