وكيل الأوقاف بالغربية يؤكد أهمية الجولات الميدانية لمتابعة العمل الدعوي - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 5:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل الأوقاف بالغربية يؤكد أهمية الجولات الميدانية لمتابعة العمل الدعوي

علاء شبل:
نشر في: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 4:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 4:35 م

اجتمع الدكتور نوح عبدالحليم العيسوي، وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، بمفتشي الدعوة بالإدارات الفرعية على مستوى المديرية، اليوم الأربعاء بمقر مركز الثقافة الإسلامي بطنطا، بحضور الشيخ عبدالمهيمن السيد وكيل المديرية، والشيخ محمد عبدالغني صولة مدير الدعوة.

وفي بداية اللقاء أوضح وكيل الوزارة، أن التفتيش هو دور توجيهي للأئمة وجميع العاملين بالمساجد، وليس تصيدا للأخطاء أو تسوية للحسابات.

وخلال اللقاء أكد نوح، أن المسئولية تتطلب المتابعة المستمرة والتواصل المباشر والمستمر مع القيادات الوسطى بالإدارات الفرعية والمفتشين والأئمة وجميع العاملين بالمديرية، وذلك لمتابعة سير العمل الدعوي ومناقشة جميع الأعمال الإدارية؛ للتأكد من وصول منهج الوزارة للجميع، وبخاصة ما يتصل بتعليمات خطبة الجمعة من حيث الالتزام بموضوعها ووقتها.

وأشار إلى ضرورة بذل المزيد من الجهد في تكثيف المرور على المساجد، ومتابعة الأنشطة الدعوية؛ حتى يؤدي المسجد دوره الحيوي في نشر الفكر الوسطي خدمة لديننا ووطننا، حيث تعددت الأنشطة ما بين برامج تثقيفية، وبرامج توعوية، ودروس علمية ومنهجية، ومجالس إفتاء، فضلا عن المقارئ القرآنية، وغير ذلك من الأنشطة الدعوية.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف، على متابعة أعمال النظافة بجميع المساجد لاستقبال الرواد وخصوصا أسطح المساجد، وإزالة المخلفات الموجودة عليها، و إزالة كل ما يسيئ إلى مظهرها الحضاري، ويكون ذلك تحت إشراف مدير الإدارة شخصيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك