المذيعة الموقوفة عن العمل لانتقادها الحكومة: مبدأ مسؤولي ماسبيرو «عاش الملك مات الملك» - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 9:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المذيعة الموقوفة عن العمل لانتقادها الحكومة: مبدأ مسؤولي ماسبيرو «عاش الملك مات الملك»

نور رشوان
نشر في: الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 6:49 م | آخر تحديث: الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 6:49 م

للأسف لا نستضيف سوى المؤيدين للنظام والرئيس»

أعربت الإعلامية عزة الحناوي، مقدمة برنامج «أخبار القاهرة» على القناة الثالثة، عن استيائها بسبب القرار الذي أصدره عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، بوقفها عن العمل؛ بسبب انتقادها لعدد من المسؤولين في برنامجها، قائلة: «الموضوع مضحك، وأنا في منتهى الذهول».

وقالت «الحناوي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، مساء الاثنين، إن «قرار وقفي عن العمل جاء بسبب خروجي عن قواعد المهنية، وعدم التزامي بها، وإدلائي برأيي الشخصي أثناء تقديم الحلقة؛ حسبما جاء بالمستند الذي اطلعت عليه».

وأضافت «لا أرى أي قانون يحاسب الإعلامي على الإدلاء برأيه، وخاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد قال أكثر من مرة أننا نعيش أزهى عصور حرية الرأي والتعبير، وعصام الأمير نفسه أكد من قبل أنه لا يلزم أي إعلامي بسياسة معينة».

وأوضحت «هذه الحلقة حققت نسبة مشاهدة كبيرة جدًا على مواقع الإنترنت، ومعظم التعليقات أشادت بي، وأثنوا على التليفزيون المصري بسبب ما قلته؛ لذلك لم أتوقع أبدًا أن يتم وقفي عن العمل».

وانتقدت السياسة التي يسير بها «التليفزيون المصري»، قائلة: «المسؤولون بماسبيرو يعيشون بمبدأ عاش الملك مات الملك»، مضيفة: «للأسف لا نستضيف سوى الضيوف المؤيدين للنظام والرئيس»، على حد قولها.

وتوجهت بحديثها للمسؤولين بـ«التليفزيون المصري»، قائلة: «لن أقول للقيادات سوى حسبي الله ونعم الوكيل».
جدير بالذكر أن عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، قد أصدر أمس الأحد، قرارًا بوقف الإعلامية عزة الحناوي، عن العمل وإحالتها للتحقيق؛ وذلك بعد انتقادها لعدد من المسؤولين، ومطالبتها بمحاسبتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك