أصالة تفتتح فقرتها بـ«روائع بليغ حمدي» بأغنية «زي العسل» - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أصالة تفتتح فقرتها بـ«روائع بليغ حمدي» بأغنية «زي العسل»


نشر في: الخميس 9 نوفمبر 2023 - 9:44 م | آخر تحديث: الخميس 9 نوفمبر 2023 - 9:44 م

افتتحت المطربة السورية أصالة نصري، فقرتها بحفل «روائع بليغ حمدي»، المقام ضمن فعاليات موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية، على مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد رياض سيتي، بأغنية «زي العسل»، والتي قامت بغنائها المطربة صباح، وهي من كلمات محمد حمزه.

وافتتحت الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو وليد فايد، حفل «روائع بليغ حمدي»، بأغنية «التوبة» للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، وقام فريق الكورال بغنائها بتوزيع معاد للمايسترو وليد فايد.

ويشارك في الحفل كلا من أنغام، وماجد المهندس، وصابر الرباعي، ونانسي عجرم، وطلال سلامة، وأصالة، بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو وليد فايد.

وقال الوسيقار هاني مهنى إن الموسيقار الراحل بليغ حمدي، كان الإبداع يسكن بيته والوحي الفني يحيط به، مشيرا إلى أن أعماله دائما ما تمتاز بالبساطة لأنه يستلهمها من الشارع ومن الإنسان البسيط، وذلك على هامش «روائع بليغ حمدي».

فيما قال المنتج محسن جابر، إن تكريم الموسيقار الراحل بليغ حمدي واجب، لأنه من أخطر وأمهر ملحنين جيله.

بليغ حمدي هوى عزف الة العود في سن التاسعة، اشتهر عام 1957 بأول اعماله لعبد الحليم حافظ، أغنية تخونوه، بعدها تعاون مع كبار نجوم الطرب المصريين والعرب، وتميزت ألحانه بالبساطة، والسهولة، وتعددت ألقابه، منها ملك الموسيقى، ولحن الشجن، وتوفى بليغ حمدي، في 12 سبتمبر 1993، عن عمر يناهز 62 عاما تاركًا ثروة فنية من الألحان المتنوعة



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك