رئيس الفيفا أمام القمة الأفريقية: كرة القدم تخطت كونها لعبة.. ونسعى لمكافحة الفساد وإرساء أمن الملاعب - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 3:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الفيفا أمام القمة الأفريقية: كرة القدم تخطت كونها لعبة.. ونسعى لمكافحة الفساد وإرساء أمن الملاعب

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو
أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 10 فبراير 2019 - 12:45 م | آخر تحديث: الأحد 10 فبراير 2019 - 12:45 م

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، إن الفيفا وقارة أفريقيا، بينهما شراكة طويلة بعد أن تخطت كرة القدم، مجرد كونها لعبة رياضية.

وأضاف في كلمته أمام مؤتمر القمة الأفريقية الـ32، اليوم السبت، إن هناك شغفًا بكرة القدم في أفريقيا، لدرجة تجعل شعوبها يعيشونها وليس مجرد ممارستها فقط، موضحًا أن كرة القدم يمكنها تحقيق العديد من الأمور على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي، كالمساواة بين الجنسين والتكامل الاقتصادي بين الدول وتكريس التعاون.

وذكر أنه يأمل أن تتحول القارة من وعد دائم إلى واقع حقيقي وأمل ملموس، مشيرًا إلى مضاعفة عدد الفرق الأفريقية المشاركة في كأس العالم، منذ توليه رئاسة الاتحاد الدولي، لتصبح 9.5 بدلًا من 5 منتخبات، ما يمنح الفرص لمزيد من الدول للمشاركة في المونديال.

وأوضح أنه يسعى لإرساء شراكة بين الفيفا وأفريقيا في 3 مجالات هي مكافحة الفساد وإرساء الحكم الرشيد، لأنه لا يمكن أن يكون هناك تلاعب بمباريات كرة القدم، بالإضافة إلى الأمن والسلامة في الملاعب، بعد وقوع أحداث مؤسفة، لأنه لا يمكن السماح بسقوط مشجعين في ملاعب كرة القدم.

وأشار إلى التعليم، كهدف أساسي للفيفا، وكمجال ثالث للشراكة مع أفريقيا، لأنه يمكن من خلال كرة القدم تلقين مهارات الحياة، كالاحترام تجاه الحكم والمنافس ونشر الروح الرياضية وتعليم الطفال الفوز والانتصار، بجانب إمكانية الهزيمة، وهي فلسفة كرة القدم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك