فيديو.. وزير الخارجية الروسي يصل مقر انعقاد اللقاء مع نظيره الأوكراني - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 8:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزير الخارجية الروسي يصل مقر انعقاد اللقاء مع نظيره الأوكراني

هديل هلال
نشر في: الخميس 10 مارس 2022 - 11:02 ص | آخر تحديث: الخميس 10 مارس 2022 - 11:02 ص
عرضت فضائية «العربية» مقطع فيديو، يرصد وصول وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، صباح اليوم الخميس، مقر انعقاد اللقاء مع نظيره الأوكراني دميتري كوليبا، في أنطاليا.

وبدأ، منذ قليل، اللقاء المقرر له اليوم، بين وزيري الخارجية الروسي ونظيره الأوكراني في أنطاليا.

وأعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الخميس، أنه أجرى محادثات مع نظيره الأوكراني دميتري كوليبا بعد وصوله إلى تركيا؛ تمهيدا للقاء الثلاثي بين وزراء خارجية روسيا وأوكرانيا وتركيا في أنطاليا.

وغرد وزير الخارجية التركي على صفحته الشخصية على منصة «تويتر»، كاتبا: «قبل الاجتماع الثلاثي عقدنا اجتماعا ثنائيا مع وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا».

ويلتقي أوغلو وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، قبل ساعات من المفاوضات المعلنة بين الأطراف الثلاثة تركيا وروسيا وأوكرانيا.



وتشن روسيا حربًا على أوكرانيا منذ 24 فبراير الماضي، في عملية تقول موسكو إنها تستهدف مواجهة ما تسميها تهديدات تتعرض لها من مساعي كييف الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن قواتها دمرت ما مجموعه 2911 هدفا من منشآت البنية التحتية العسكرية الأوكرانية، منذ بدء العملية الخاصة في أوكرانيا، يوم 24 فبراير الماضي.

وصرحت هيئة الأركان الأوكرانية، بمقتل أكثر من 12 ألف جندي روسي، منذ إطلاق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، العملية العسكرية الخاصة في كييف، موضحة أن خسائر الروس تضمنت 335 دبابة، و1105 مركبات قتالية، و29 سلاحًا مضادًا للطائرات، و81 طائرة هليكوبتر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك