محافظ السويس يوافق على مشروع خط أنابيب مازوت «السخنة -التبين» بتكلفة مليار جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 12:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ السويس يوافق على مشروع خط أنابيب مازوت «السخنة -التبين» بتكلفة مليار جنيه

محمود محمد هاشم
نشر في: الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 9:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 9:43 م

وافقت اللجنة العليا للبيئة بمحافظة السويس، برئاسة المحافظ أحمد حامد، خلال بأكاديمية النصر للبترول بالسويس، على دراسة تقييم الأثر البيئى لمشروع خط أنابيب مازوت السخنة - التبين، والذي يتكلف مليارجنيه.

بحضور نبيل فهمى، رئيس شركة النصر للبترول، ومحمد عليوة، رئيس المنطقة الجعرافية لشركات البترول بالسويس، ونبيل عليوة، رئيس جهاز شئون البيئة بالسويس، ومحمد عبد الله، نائب رئيس الإدارة المركزية بجهاز البيئة بالقاهرة، والمهندس عبد المنعم حافظ، رئيس شركة أنابيب البترول، وعبد الحميد كمال، وطلعت خليل، ومحمد المصري، ونانسي نصير، وطارق متولي، أعضاء مجلس النواب، وقيادات المجتمع المدني والقيادات التنفيذية والشعبية والجمعيات الأهلية بالسويس.

قال المهندس عبد المنعم حافظ، رئيس شركة أنابيب البترول، أن هذا الخط يمثل مشروعا إستراتيجيا وذلك لدوره الهام في رفع كفاءة نقل المازوت بين منطقتي السخنة والقاهرة الكبرى.

وأضاف أن الخط يوفر 8 مليون طن سنويا منتجات البترول، مشيرا إلى أن هذا الخط أثره البالغ في تأمين إمداد شركات الكهرباء والشركات الصناعية بالوقود اللازم التشغيل لمواجهة الزيادة المطردة فى الاستهلاك، وتأمين احتياجات الوجه القلبى من المنتجات البترولية.

وكلف محافظ السويس، رئيس فرع جهاز البيئة بالسويس، عمل دراسة للجمل البيئي في ظل التوسعات العمرانية والمشروعات الجديدة والقرى السياحية كل فترة زمنية، وطالب اللجنة العليا البيئة بالمتابعة وتطبيق الاشتراطات البيئة عند إقامة أي مشروع من أجل الحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

وطلب المحافظ، من الشركة تعيين ابناء السويس في فرص العمل المتاحة بهذا المشروع سواء مباشرة أو غير مباشرة عن طريق القوى العاملة وجهاز تشغيل الشباب بالمحافظة، مؤكدا أهمية المشاركة المجتمعية من قبل الشركة لأعمال تطوير والتجميل والتنسيق الحضاري على مستوى أحياء المحافظة.

استعرض مدير عام الشركة مرحلتي الإنشاء والتشغيل لخط الأنابيب البرى السخنة - التبين بقطر 24 بوصة، وطول 115 كيلو متر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك