فيديو.. سفير مصر الأسبق بإسرائيل: زيارة نتنياهو لإفريقيا «لا تقلقنا» - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 8:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. سفير مصر الأسبق بإسرائيل: زيارة نتنياهو لإفريقيا «لا تقلقنا»


نشر في: الأحد 10 يوليه 2016 - 9:52 م | آخر تحديث: الأحد 10 يوليه 2016 - 9:52 م
قال محمد عاصم سفير مصر الأسبق بتل أبيب، إن زيارة رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، لعدة دول إفريقيا، لا تمثل مصدر قلق لمصر، مؤكدًا على استقلالية الدول الإفريقية وحريتها في مد جذور التعاون مع الدول الأخرى.

وأوضح «عاصم»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحياة اليوم» المذاع على فضائية «الحياة»، الأحد، أنه لا ضرر في التعاون الإسرائيلي - الإفريقي، في مجالات كمحاربة الإرهاب من خلال تدريب الجيوش الإفريقية، أو في أي مجالات طبية ودوائية.

وطالب الجانبين الإسرائيلي والإفريقي، بالابتعاد عن منطقة البحيرات ونهر النيل، في حالة التعاون الزراعي والحيواني، قائلًا: "إثيوبيا لديها 14 نهرًا وكميات كبيرة من المياه الجوفية، يمكن استغلالها بدلا من الاعتماد على نهر النيل".

وتطرق للحديث عن زيارة سامح شكري وزير الخارجية، لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مؤكدًا أنها غير مرتبطة بزيارة الأخير لدول إفريقيا، ولكنها ستتضمن الحديث عما دار في تلك الزيارة، على حد قوله.

يُذكر أن سامح شكري وزير الخارجية، وصل صباح الأحد، إلى إسرائيل، في زيارة رسمية، عقد خلالها جلسة مباحثات ثنائية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قبل عقد مؤتمر صحفي، حيث أكد على حرص مصر على إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي بشكل دائم وشامل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك