مصدر أمني عراقي: استمرار المواجهات مع داعش شمال شرق قضاء الشرقاط - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 7:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر أمني عراقي: استمرار المواجهات مع داعش شمال شرق قضاء الشرقاط

د ب أ
نشر في: الإثنين 10 يوليه 2017 - 12:22 ص | آخر تحديث: الإثنين 10 يوليه 2017 - 12:22 ص
أكد مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين اليوم الأحد استمرار المواجهات بين القوات العراقية وعناصر داعش في محيط قرية الإمام غربي شمال شرقي الشرقاط لليوم الثالث على التوالي دون ان تتمكن القوات الامنية العراقية من تحقيق تقدم يذكر.

وقال مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين لوكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ) إن "القوات الأمنية من مختلف الصنوف والانتماءات نجحت حتى الآن في الوصول إلى مشارف القرية وتطويقها من ثلاث جهات ومواصلة قصف الأماكن والأوكار التي يتحصن بها عناصر داعش بالمدفعية والمروحيات".

وأوضح أن" عناصر داعش عززوا من اعدادهم الى نحو مائة عنصر يتحصنون في بعض المنازل ويواجهون القوات الامنية بالقنص من مسافات بعيدة مما أدى إلى احجامها عن التقدم خشية تقديم خسائر غير مبررة".

وأشار إلى" مقتل شرطي وإصابة ثلاثة آخرين من شرطة صلاح الدين ليرتفع العدد الى 6 قتلى بينهم مراسل ومصور قناة فضائية عراقية فضلا عن عدد من الجرحى".

كان تنظيم داعش قد سيطر الاسبوع الماضي على القرية الواقعة شمال شرقي قضاء الشرقاط /280 كلم شمالي بغداد/ في مناطق مشتركة اداريا بين محافظتي صلاح الدين ونينوى.

ومازال تنظيم داعش يسيطر على المناطق الشرقية من نهر دجلة ابتداء من قضاء الشرقاط التابع لمحافظة صلاح الدين حتى منطقة مطيبيجة الواقعة على الحدود الادارية الشمالية لمحافظة بغداد والغربية لمحافظة ديالى مرورا بقضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك