طه إسماعيل يستعيد ذكرياته في أمم إفريقيا - بوابة الشروق
الجمعة 28 يونيو 2024 12:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طه إسماعيل يستعيد ذكرياته في أمم إفريقيا

محمد عبد المحسن
نشر في: الأربعاء 10 يوليه 2019 - 3:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 يوليه 2019 - 3:10 م

استعاد طه اسماعيل، نجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني الأسبق، ذكريات مشاركته رفقة الفراعنة في بطولة كأس الأمم الإفريقية كلاعب ومدرب.

طه إسماعيل الذي توج رفقة الفراعنة بلقب النسخة الثانية من البطولة 1959، قال: «كانت النسخة الثانية من كأس الأمم بعدما فزنا بالبطولة الأولى بالسودان، شهدت مشاركة 3 منتخبات فقط، وأقيمت مبارياتها بملعب النادي الأهلي».

وأضاف: «في هذا الوقت لم يكن هناك اهتمام كبير بالبطولة، وكانت تقام في الشتاء، فزنا بمباراتين على السودان وإثيوبيا وحصدنا اللقب، لم يكن هناك حضور إعلامي كبير سوى للصحف المحلية وبعض الصحافة خاصة الفرنسية المهتمة بالكرة الأفريقية».

وواصل نجم الاهلي الأسبق: «طرق اللعب كانت بسيطة وليست مثل هذه الأيام، غالبية الفرق كانت تلعب الطريقة المعروفة بإسم «WM» ولم نجد صعوبة في التتويج باللقب».

نجم المنتخب الأسبق انتقل للحديث عن بطولة 1962، حيث قال: «شاركت بعد ذلك في النسخة الثالثة من البطولة في إثيوبيا (1962) وخسرنا المباراة النهائية أمام أصحاب الأرض، ثم شاركت مرة أخرى في النسخة الرابعة بغانا واحتلينا المركز الثالث».

في عام 1994 قاد طه إسماعيل منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية بتونس كمدرب، وحول تلك البطولة يقول: «فزنا على الجابون 4-0 ثم تعادلنا مع نيجيريا سلبياً وتصدرنا مجموعتنا، في ربع النهائي خسرنا من مالي بهدف وودعنا البطولة، كانت تضم 12 فريقاً وكانت قوية للغاية في هذا الوقت».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك