رئيس اتحاد الغرف التجارية: نعمل مع الحكومة على خفض الأسعار والتضخم في الفترة المقبلة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس اتحاد الغرف التجارية: نعمل مع الحكومة على خفض الأسعار والتضخم في الفترة المقبلة

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 10 يوليه 2024 - 8:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 يوليه 2024 - 8:19 م

قال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن الاجتماع الذي عُقد مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بخصوص أسعار السلع، تضمن نقل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن الاهتمام الأول يكون للمواطن.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة "dmc"، مساء الأربعاء، أن التوجيهات تتضمن العمل على توفير سبل حياة كريمة للمواطن، مشيرا إلى أن الحكومة ستعمل على تحسين مستوى حياة المواطن في المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أنّ العمل على خفض التضخم وضبط الأسعار، موضحا أن الاجتماع تناول تحديد ما يطلبه مجتمع الأعمال من الحكومة بخصوص المرحلة المقبلة لخفض الأسعار.

ولفت إلى أنَّ تكليف رئيس الوزراء لهم سيدفعهم للعمل خلال المرحلة المقبلة على التواصل مع مختلف القطاعات لتحديد اللازم من أجل خفض التكاليف ومن ثم خفض أسعار السلع.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم؛ لمتابعة جهود خفض أسعار السلع بمختلف الأسواق، وذلك بحضور أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والمهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية.

وأعرب رئيس الوزراء عن تقديره للجهود المبذولة لضبط أسعار السلع في الأسواق على مدار الفترة الماضية، مشيداً بما يتم من تعاون وتنسيق مع كل من الاتحاد العام للغرف التجارية، واتحاد الصناعات لتحقيق هذا الهدف.

وأكّد أهمية العمل على الاستمرار في بذل هذه الجهود، خاصة مع نجاح الحكومة بالتعاون مع البنك المركزي في ضبط سعر الصرف، وتوفير مستلزمات الإنتاج للمصانع، وهو ما ساهم بشكل كبير في زيادة حجم المعروض من السلع في الأسواق.

وأشار رئيس الوزراء، في هذا الصدد، إلى أهمية الدور الذي تقوم به مختلف الجهات الرقابية، في متابعة حركة الأسواق، بما يسهم في ضبط أسعار مختلف السلع، مؤكداً ضرورة استمرار تلك الجهود، هذا إلى جانب استمرار التنسيق خلال الفترة المقبلة مع كل من الاتحاد العام للغرف التجارية، واتحاد الصناعات، سعياً لمزيد من ضبط الأسواق وخفض أسعار السلع.

من جانبه، أكد الوكيل، دعم الاتحاد العام للغرف التجارية لجهود الدولة في ضبط أسعار السلع بمختلف الأسواق، مستعرضا عددا من الإجراءات والمقترحات التي من شأنها أن تسهم في خفض تكلفة نقل السلع، وهو ما ينعكس بدوره بشكل إيجابي على أسعار السلع للمستهلكين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك