أسامة ربيع يتابع سير العمل في ترسانة السويس البحرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسامة ربيع يتابع سير العمل في ترسانة السويس البحرية

أميرة محمدين
نشر في: الأربعاء 10 يوليه 2024 - 3:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 يوليه 2024 - 3:10 م

تفقد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، شركة ترسانة السويس البحرية إحدى الشركات التابعة للهيئة، لمتابعة سير العمل ومستجدات نشاط إصلاح وصيانة السفن والوحدات البحرية المختلفة بالشركة.

وتفقد ربيع الورش الرئيسية بالترسانة ومتابعة نتائج أعمال خطة التطوير الشاملة وإعادة التأهيل ورفع الكفاءة للورش التي يجري حاليا تطوير ورش المواسير والحدادة بعد الانتهاء من تطوير ورش النجارة.

واستعرض المهندس أحمد شندي رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة السويس، مستجدات أعمال الصيانة والإصلاح التى تنفذ على الحوض الجاف بالشركة لسفينتى الركاب "GOLDEN PALM" و BLAS DE LEZO"" طبقا لمتطلبات هيئة الإشراف الدولية، بجانب أعمال الصيانة التي تجرى لـ3 صالات بحرية تابعة للهيئة على رافع السفن.

وتفقد الفريق ربيع الحوض العائم بحمولة 55 ألف طن، والذي يستقبل حاليا ناقلة الوقود "CHRIS" لإتمام أعمال الصيانة والإصلاح اللازمة لتجديد شهادات صلاحية الإبحار الخاصة بها، وينفذ حاليا معالجة سطح البدن وإعادة الدهان وضبط قياسات مجموعتي الدفع والتوجيه وصيانة مواسير الشحن والإتزان.

يبلغ طول السفينة 239 مترا وعرضها 42 مترا، وتعد الناقلة الثالثة منذ بداية العام التي تشغل الحوض بالكامل بما يعظم من إيرادات الحوض العائم ويحقق أقصى استفادة من قدرته التشغيلية، فيما أشاد ربان السفينة" CHRIS"، وكبير المهندسين بمستوي خدمات الصيانة المقدمة من شركة ترسانة السويس البحرية وجودة الخدمة المقدمة ومعدلات تنفيذ أعمال الصيانة المطلوبة وفق الجدول الزمني المحدد.

واطلع رئيس الهيئة على مستجدات المباحثات المشتركة مع ترسانة هيونداي كوربوريشن لتطوير قدرات وإمكانيات ترسانة السويس البحرية، موجها بالإسراع في إجراء دراسات الجدوى والدراسات الفنية والرؤية المبدئية المقترحة للتطوير من خلال فريق عمل مشترك من الجانبين.

وأكد ربيع أن قناة السويس تسعى لتعظيم قدرات وإمكانيات الشركات والترسانات التابعة للهيئة، بما يمكنها من التوسع في أعمال بناء وصيانة الوحدات البحرية وتوطين الصناعات البحرية وصناعة السفن وفق التكنولوجيا الأحدث عالميا بالتعاون مع كبرى الترسانات العالمية، موضحا أن نشاط إصلاح وصيانة السفن بالترسانات والشركات التابعة للهيئة شهد نموا ملحوظا خلال الآونة الأخيرة ونجحت ترسانات الهيئة في تقديم نموذج عملي لدعم العملاء من الخطوط والتوكيلات الملاحية، من خلال تقديم خدمات الإصلاح والصيانة والتي قد تحتاجها السفن العابرة في حالة التعرض للأعطال والمواقف الطارئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك