استشهاد مجندين وإصابة 9 آخرين ومقتل 5 مسلحين بالشيخ زويد - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 2:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استشهاد مجندين وإصابة 9 آخرين ومقتل 5 مسلحين بالشيخ زويد

مصطفي سنجر
نشر في: الأربعاء 10 أغسطس 2016 - 1:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 أغسطس 2016 - 1:27 م

استشهد مجندين اثنين وأصيب 9 آخرين بينهم ضابط إثر انفجار عبوة ناسفة بمدرعة أمنية، جنوب قسم شرطة الشيخ زويد.

ودفعت أجهزة الأمن بتعزيزات أمنية تحت غطاء جوي لملاحقة الإرهابيين بعد اشتباكات بالأعيرة النارية مع قوات الأمن جنوب قسم شرطة الشيخ زويد.

وذكرت مصادر أمنية وشهود عيان، أن عبوه ناسفة كبيرة الحجم انفجرت أثناء تحرك رتل من المدرعات والشاحنات تنقل تعينات لكمائن الأمن وذلك على الطريق المؤدي لقرية الجورة جنوب قسم الشيخ زويد بحوالي 500 متر، ما أسفر عن استشهاد مجند وإصابة 5 آخرين، وأعقب ذلك حدوث اشتباك بالأعيرة النارية في موقع قريب من الانفجار.

وأسفر الاشتباك عن استشهاد مجند وإصابة آخر عند كمين أبو رفاعي إثر تبادل لإطلاق النار بين أفراد قوات الشرطة بقسم الشيخ زويد والمسحلين وأصيب ضابط ومجند بأعيرة.

وقامت قوات الأمن بتأمين وصول سيارات إسعاف لنقل المصابين لمستشفى العريش العسكري، ثم تحركت مجموعات أمنية معززة بقوات الصاعقة لملاحقة العناصر المتورطة، بحسب مصادر أمنية، وتم قتل 5 مسحلين.

فيما شنت طائرات حربية على مواقع جنوب مدينة الشيخ زويد غارات جزية لملاحقة العناصر الإرهابية، ولم يتم الإعلان عن أي نتائج حتى ظهر اليوم.

وفي واقعه منفصله، قتلت سيدة ورجل بأعيرة نارية غير محددة المصدر شرق منطقة أبو طويله التابعة لمركز الشيخ زويد، وتم نقل الجثامنين لمستشفى الشيخ زويد العامة.

وفي سياق مختلف، استمر انقطاع الكهرباء عن مركزي رفح والشيخ زويد لليوم الثالث نظرًا للأضرار التي وقعت لخط التغذية الرئيسي القادم من العريش، ويعمل فنيون شركة الكهرباء على إصلاح العطل تمهيدا لإعادة التيار مجددا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك