صحة البحيرة: وقف الإجازات بالطوارئ والإسعاف خلال العيد - بوابة الشروق
الأحد 27 أكتوبر 2024 1:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحة البحيرة: وقف الإجازات بالطوارئ والإسعاف خلال العيد

الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة
الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة
كتبت - غادة الدسونسى
نشر في: السبت 10 سبتمبر 2016 - 6:38 م | آخر تحديث: السبت 10 سبتمبر 2016 - 6:38 م
أكد الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة على وقف إجازات الأطباء بأقسام الطوارئ والعناية المركزة بجميع مستشفيات المحافظة.

وشدد على ضرورة رفع درجة الاستعداد بجميع نقاط الإسعاف مع تواجد الأطقم الإسعافية والطوارئ كاملة وتوفير الأدوية الاسعافية وأدوية الطوارئ والنزلات المعوية والأمصال واسطوانات الأكسجين بكميات كبيرة، استعدادا لأي طارئ خلال أيام عيد الاضحى.

ووجه عثمان بتشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم المصنع والمجمدة ومحلات الجزارة والتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة ومراقبه نقل اللحوم فى سيارات مستوفيه للاشتراطات الصحية طبقا للقرار رقم 685 لسنه 1954 وعمل محاضر للمخالفين

كما وجه بتشديد الرقابة على محلات بيع اللحوم والطيور المذبوحة والمجمدة و على منافذ بيع اللحوم المصنعة والمجمدة ومحلات الجزارة والتأكد من استيفاءها للاشتراطات الصحية وان العاملين بها ملتزمون بالممارسات الصحية أثناء تداول الأغذية ويحملون شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض المعدية

وأمر بتشديد الرقابة على الباعة الجائلين والتأكد من أن معروضاتهم من الأغذية والمشروبات صالحة ومطابقة للمواصفات.

كما أوصى بتكثيف الحملات المرورية على المتنزهات والملاهي وأماكن التجمعات والأماكن السياحية لمتابعة الأغذية المعروضة والوقوف على مدى صلاحيتها. ورفع درجة الاستعداد بالغرفة الوقائية بالمديرية وداخل المستشفيات لاستقبال اى حالات تسمم غذائي والوقوف على مصدرها والتأكد من عدم حدوثها بشكل وبائي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك