تعليم الأقصر تبحث استعدادات العام الدراسي الجديد - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعليم الأقصر تبحث استعدادات العام الدراسي الجديد

محمد راشد
نشر في: الأحد 10 سبتمبر 2023 - 2:58 م | آخر تحديث: الأحد 10 سبتمبر 2023 - 2:58 م

اجتمع الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، اليوم الأحد، بمديري الإدارات التعليمية ومديري العموم، لمناقشة وعرض سبل الاستعداد للعام الدراسي الجديد.

ووجه خالد، بضرورة تحقيق عام دراسي جديد منتظم وآمن لكل التلاميذ والطلاب، وإعداد خطط المتابعات الميدانية للقيادات الإدارية والموجهين الفنيين بالإدارات والمديريات، وتكثيف الزيارات الميدانية للمدارس.

كما وجه خالد، بضرورة التواصل والتنسيق بين لجان إدارة الأزمات والكوارث على مستوى الإدارات التعليمية والمديرية للتواصل مع الإدارة العامة لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بديوان الوزارة.

وأكد ضرورة تدريب الطلاب على خطة الإخلاء في حال حدوث الكوارث، إزالة الأبواب من مداخل ومخارج السلالم، والتأكد من ارتفاع أسوار السلالم وسلامتها، والتواصل مع رؤساء الأحياء؛ لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة للتأكد من خلو محيط المدرسة، والمنشأة التعليمية من المصارف والأسواق، تجمعات القمامة، والباعة الجائلين، حفاظاً على سلامة أبنائنا الطلاب.

وأشار وكيل التعليم بالأقصر، إلى أهمية الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس قبل بدء العام الدراسي، مع ضرورة إبلاغ قسم المباني بالمديرية بأي مشكلات إنشائية تطرأ أثناء العام الدراسي، والذي بدوره يتواصل مع هيئة الأبنية التعليمية، وكذا تشكيل لجنة متابعة للصيانة البسيطة بكل إدارة، مشددا على ضرورة الانتهاء من تسليم الكتب التي ترد من الوزارة أولاً بأول، وكذا منع جمع التبرعات بأنواعها وتتخذ الإجراءات القانونية ضد جامعها حال حدوث مخالفة، وضرورة رصد مراكز الدروس الخصوصية وإبلاغ المديرية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لغلقها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك