وكيل وزارة الصحة بالقليوبية يتفقد المعمل المشترك ببنها - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل وزارة الصحة بالقليوبية يتفقد المعمل المشترك ببنها

محمود عواد
نشر في: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 7:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - 7:08 م

أجرى اليوم الدكتور أسامة الشلقاني، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، جولة مفاجئة داخل المعمل المشترك ببنها، وذلك في إطار متابعة سير العمل المستمرة بالمنشآت الصحية، والتأكد من انتظام العمل.

تأتي هذه الجولة بناءً على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، والمهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية. أكد وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام بالزي الرسمي لجميع العاملين بالمكان، مشيدًا بالنظافة العامة للمكان.

يُذكر أن المعمل الإقليمي المشترك ببنها يقدم خدمات عالية الجودة في كافة التحاليل المختلفة باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات، مع تطبيق أعلى نظم الجودة لضمان دقة وصحة النتائج الخاصة بالمرضى، وقد تم تصنيفه مؤخرًا كمعمل مركزي لإقليم وسط الدلتا.

يشمل المعمل عدة أقسام، منها: معمل المياه: يختص بفحص عينات المياه الجوفية، المياه المرشحة، مياه حمامات السباحة، مياه وحدات غسيل الكلى، بالإضافة إلى فحص مياه الصرف الصحي والصرف الصناعي، واستقبال عينات تراخيص المياه. معمل الأغذية: يستقبل جميع أنواع العينات (المستوردة أو المصنعة محليًا) للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي والكشف عن الغش الغذائي.

معامل الكلينكال: تشمل المعمل المرجعي لاختبار الكواشف للفيروسات الكبدية (بي وسي) لمرضى الغسيل الكلوي، اختبار فيروس HIV، وتحاليل وظائف الكلى وصور الدم لمراكز الكلى الخاصة على مستوى المحافظة، وتحاليل أمراض وكيمياء الدم المختلفة، بالإضافة إلى الفحص المعملي للعاملين في مجال تداول الأغذية. كما يحتوي المعمل على جميع أنواع المزارع والحساسية وتحاليل الباراسيتولوج.

وتم مؤخرًا تحديث الخدمات بالمعمل بإضافة جهاز المخدرات، وجهاز HPLC، وجهاز GC/MS لاستكمال المواصفات القياسية المصرية لعينات الأغذية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك