«غرام في الأسطبل».. تربية الخيول هواية النجوم المفضلة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«غرام في الأسطبل».. تربية الخيول هواية النجوم المفضلة

سمر سمير
نشر في: الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 11:02 ص | آخر تحديث: الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 11:02 ص

أعلن الفنان مصطفى شعبان، مؤخرا عن فوز اثنتين من الخيل الخاص به، بمراكز متقدمة في بطولة الرباب للخيول العربية الأصيلة، فالمركز الأول كان من نصيب "المهرة هيڤين"، والمركز الخامس كان لـ"المهرة بدور".

علاقة مصطفى شعبان بالخيل، كانت عن طريق الفنان أحمد السقا، الذي يعد أحد أبرز الفنانين المهتمين بتربية الخيل، حيث أقنع "شعبان" بالأمر واشترى له بالفعل حصان أطلق عليه اسم "سندباد"، حصل به على جائزة "أجمل حصان" في المهرجان الدولي للخيول العربية الأصيلة، كما ظهر به في فيلم "أحلام عمرنا".

 

أما الفنان أحمد السقا، يُعرف بأن الخيول هي عشقه الأول، فهو يمتلك مزرعة خيول عربية أصيلة في منطقة نزلة السمان، ويعتبرها كنزه الحقيقي.
ويحرص على إظهار مهارته في ركوب الخيل، من خلال فيديوهات ينشرها عبر مواقع التواصل، أو في مناسبات كثيرة، كما ظهر "السقا" في أكثر من عمل يمتطي أحصنة منها فيلم "هروب اضطراري و شورت وفانلة وكاب".


الفنانة حورية فرغلي، لا تتوقف علاقتها بالخيل عند الهواية، وإنما وصلت لمرحلة الاحتراف، حيث مثلت دولة الإمارات التي تحمل جنسيتها إلى جانب المصرية في رياضة الفروسية، وحصلت على عدة بطولات على المستوى المحلي في الإمارات وكذلك على مستوى العالم العربي، وكذلك في لندن، التي تمتلك بها مزرعة للخيول، أحد أحصنتها يصل ثمنه إلى مليون جنيه إسترليني، وتم اختيارها لتكون عضوا في "اتحاد الفروسية" بلندن.

ورغم تعرض حورية فرغلي لحادث كسر أنفها بسبب الخيل، إلا أنها لم تهجرها، واكتفت بتحويل نشاطها من ممارس لرياضة الفروسية إلى التجارة في الخيول.

المطرب حكيم، أيضا ضمن قائمة الفنانين المهووسون بحب الفروسية، ويمتلك مزرعة خيول، قال إنه يشرف عليها بنفسه، وعادة ما تشارك أحصنته بمسابقات دولية.
وكشف حكيم أنه يمتلك مجموعة من الخيول العربية المصرية الأصيلة النادرة، وتعد أروع هواياته هي تربية الخيول الأصيلة.


ليس جديدا وجود نجوم في الفن المصري يحبون الفروسية، فهناك في الزمن الجميل كثير من النجوم أيضا مغرمون بالخيل، أبرزهم الفنان الراحل أحمد مظهر، الذي يلقب بـ"فارس السينما المصرية".


ومن العالم العربي هناك كثير من النجوم مغرمين بالخيل، أبرزهم المطرب اللبناني عاصي الحلاني الذي يمتلك مزرعة للخيول في مدينة بعلبك، ويظهر في معظم كليباته مع الخيول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك