تعليم القاهرة: المعلم مسئول عن اكتشاف الطلاب الذين يعانون من مشاكل الصحة النفسية - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 1:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعليم القاهرة: المعلم مسئول عن اكتشاف الطلاب الذين يعانون من مشاكل الصحة النفسية

نيفين أشرف
نشر في: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 10:34 ص | آخر تحديث: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 10:34 ص

تحتفل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اليوم الخميس، "باليوم العالمي للصحة النفسية"، الذي يوافق 10 أكتوبر من كل عام، إذ يتم الاحتفال به لإذكاء الوعي العام بقضايا الصحة النفسية.

وقال أيمن موسي مدير المديرية، إن الصحة النفسية حق مكفول للجميع وكل شخص أيا كان وأينما كان له الحق في التمتع بأعلى مستوى من الصحة النفسية كما له الحق برعاية نفسية وتوجيه جيد، وذلك لما له من أهمية على صحة الإنسان الجسدية والتي ثؤثر إما سلباً أو إيجاباً على مستوى تقدمه ورقيه في العمل.

وأوصى بضرورة الاهتمام بالتوجيه والإرشاد النفسي للطلاب، حيث يقع على عاتق المعلم مسئولية اكتشاف الطلاب الذين يعانون من مشاكل وتحديات تتعلق بالصحة النفسية، وذلك عن طريق الملاحظة والمراقبة داخل الفصل والتعاون مع الأخصائي النفسي بالمدرسة، وبالتالي ينتج عن هذا التعاون بناء شخصية سوية قادرة على بناء مجتمع متطور.

وأشار موسى، إلى أن الصحة النـفسية تؤثر على الصحـة الجسدية للطلاب، وذلك لأن أي إخلال بها يؤدي إلى مشاكل نفسية مثل اضطرابات النوم، وقلة النشاط البدني والإصابة بالأمراض؛ لذا تأتي أهمية الصحة النفسية في المدارس، مصرحا بأهمية تعاون المدرسة مع المنزل للوصول لأعلى مستوى من السعادة والرضا عن الحياة عند الطلاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك