انطلاق أسبوع السينما الإيبيروأمريكية بالقاهرة في 14 أكتوبر.. والإسكندرية 21 أكتوبر - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 11:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق أسبوع السينما الإيبيروأمريكية بالقاهرة في 14 أكتوبر.. والإسكندرية 21 أكتوبر

نسمة يوسف
نشر في: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 9:05 ص | آخر تحديث: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 9:05 ص

أسبوع الفيلم الأيبيروأمريكي هو حدث ثقافي سنوي يجمع عشاق السينما والثقافة الإيبيروأمريكية وهدفه الرئيسي هو الترويج للإنتاج السينمائي الإيبيروأمريكي باللغتين الإسبانية والبرتغالية.

سيتم عرض الأفلام الروائية والوثائقية ذات المواضيع المتنوعة التي تشكل جزءاً من الجوهر الثقافي لكل بلد مشارك وتمثل صناعة ثقافية قوية ومترابطة بشدة.

وتشارك هذا العام 11 دولة إيبيروأمريكية، وهي: تشيلي وكولومبيا والإكوادور وإسبانيا وجواتيمالا والمكسيك وبنما وبيرو والبرتغال وجمهورية الدومينيكان وأوروجواي. وسيقام الأسبوع الإيبيروأمريكي في كل من القاهرة والإسكندرية.

سيبدأ أسبوع القاهرة الثاني عشر للسينما الإيبيروأمريكية في 14 أكتوبر وحتى 25 أكتوبر الجاري، حيث ستعرض سلسلة من الأفلام الإيبيروأمريكية في سينما زاوية (وسط البلد) في تمام الساعة 6.30 مساء. وسيكون الدخول مجاناً حتى اكتمال العدد، وستكون الأفلام مترجمة إلى العربية أو الإنجليزية.

تقام الدورة الرابعة من أسبوع الفيلم الأيبيروأمريكي في الإسكندرية في معهد ثربانتس خلال الفترة ما بين 21 و31 أكتوبر الجاري، وسيتم عرض الأفلام الروائية الطويلة نفسها التي عُرضت في القاهرة مجاناً (حتى اكتمال العدد).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك