محافظ السويس يبحث مع إدارة مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا الترتيبات النهائية - بوابة الشروق
الخميس 10 أكتوبر 2024 4:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ السويس يبحث مع إدارة مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا الترتيبات النهائية


نشر في: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 11:50 ص | آخر تحديث: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 11:50 ص


عقد اللواء طارق حامد الشاذلي، محافظ السويس، اجتماعا مع وفد إدارة مهرجان "VS-FILM" للأفلام القصيرة جدا، ضم الوفد كلا من الدكتور أسامة أبو نار رئيس المهرجان، وزياد باسمير نائب الرئيس؛ للوقوف على الترتيبات النهائية للدورة التأسيسية المقرر انطلاقها بمدن الجلالة والعين السخنة والسويس خلال الفترة من 3 وحتى 7 نوفمبر المقبل.

وأكد "الشاذلي"، أهمية القوى الناعمة في تشكيل وعي المواطن، وفي مقدمتها السينما التي تعد الوسيلة الفنية الأقرب في التعبير.

وشدد على أهمية المهرجانات الفنية خاصة السينمائية منها في التقريب بين الشعوب والتعرف عليها عن قرب من خلال أفلامها، مضيفا: "السويس الباسلة محافظة قدمت لمصر الكثير سواء على مستوى الدور الوطني والبطولي في الحروب التي خاضتها وحقق أبناؤها بطولات عظيمة يذكرها التاريخ بفخر واعتزاز وأيضا من المبدعين الذين قدمتهم وقدموا أعمالا فنية خالدة، وأبرزهم في مجال التمثيل الفنان الراحل إسماعيل ياسين".

وأعلن المحافظ، دعمه الكامل للمهرجان وتسخير كل إمكانات المحافظة لتقديم حدث فني يليق باسمها وبضيوف المهرجان من صناع السينما العربية والعالمية.

من جانبه قال الدكتور أسامة أبونار، رئيس المهرجان، إن المهرجان يحفل بالعديد من الأنشطة والفعاليات التي ستمتد لتشمل أكثر من مدينة داخل محافظة السويس بهدف تفاعل الجمهور من أبناء المحافظة معها، بجانب أن العروض والندوات والورش الخاصة بصناعة الأفلام ستتركز بجامعة الجلالة وقصر ثقافة السويس.

وقال زياد باسمير، نائب رئيس المهرجان، إن المهرجان وجه الدعوة لعدد كبير من صناع السينما، وأن عددا كبيرا أبدى ترحيبا كبيرا للمشاركة في المهرجان سواء بالحضور أو بالندوات أوبالماستر كلاس، وأن المهرجان سيكون منصة كبرى للأفلام القصيرة جدا في المنطقة العربية.

وأوضح أن عدد الأفلام المشاركة وصل إلى نحو 2000 فيلم، وأن قائمة التكريمات تضم أسماء لسينمائيين مصريين وعرب وأجانب لهم علاقة وثيقة بالأفلام القصيرة وبعضهم حصل على جوائز دولية كبرى.

مهرجان الأفلام القصيرة جدا ترعاه وزارات الثقافة والسياحة والآثار، والشباب والرياضة، ومحافظة السويس، وتنظمه مؤسسة ضي للثقافة والإعلام، وتتولى رعايته عددا من المؤسسات الاقتصادية، ويضم في إدارته عددا من صناع وأساتذة السينما والنقاد والصحفيين، ويتضن أكثر من مسابقة للأفلام القصيرة جدا التي لا تتجاوز مدتها الـ5، والـ10 دقائق، ومشروعات التخرج لطلبة المعاهد، والأكاديميات السينمائية المتخصصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك