وزير الصحة: نقص بالكوادر البشرية في مستفيات الأقصر.. «محتاجين بني آدمين» - بوابة الشروق
الخميس 27 يونيو 2024 6:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة: نقص بالكوادر البشرية في مستفيات الأقصر.. «محتاجين بني آدمين»

الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
الأقصر - أحمد أبو الحجاج
نشر في: الإثنين 11 يناير 2016 - 2:04 م | آخر تحديث: الإثنين 11 يناير 2016 - 2:04 م

• قال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، إن "هناك نقص في الكوادر البشرية بمستشفيات الأقصر. احنا محتاجين بنى آدمين".

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها وزير الصحة يرافقه محمد بدر محافظ الأقصر والدكتور ناهد محمد أحمد وكيلة وزارة الصحة بالمحافظة، على مدار يومي الأحد والإثنين، بين مستشفيات محافظة الأقصر، للوقوف على أعمال التطوير والتجديدات التي تتم داخل كل مستشفى، حيث وصل مطار الأقصر الدولي في الثالثة عصرًا وكان في استقباله محمد بدر محافظ الأقصر وعدد من قيادات المحافظة.

بدأ المحافظ جولته بزيارة مستشفى أرمنت الجديد، حيث شدد على سرعة الانتهاء من المبنى الجديد، موجهًا بتخصيص قسم للقسطرة بالمستشفى، وتفقد مستشفى أرمنت القديم وبحث مع مدير المستشفى مشكلة نقص الأطباء والاستشاريين.

كما تفقد وزير الصحة والمحافظ، مستشفى إسنا الجديد، ووجه بضرورة ضغط الجدول الزمني والمدة المقررة لانتهاء العمل بالمستشفى لمدة عام واحد، بسبب سوء مستوى المبنى القديم وتدهور مرافقه.

وشملت جولة وزير الصحة والمحافظ، زيارة مستشفى البياضية التي يجرى تطويرها ومستشفى الأقصر الدولي التي تفقد بها عددا من الأقسام، وعقد لقاءً مع قيادات مديرية الصحة وعددًا من أطباء الأقصر بقاعة مستشفى الأقصر الدولي، أكد خلاله ضرورة إنهاء العمل بالمستشفى الجديد بسرعة لأن مقوماته قديمة ودون المستوى.

كما بحث عددًا من الملفات مع الأطباء، منها: قانون التمريض، وتواجد الأطباء في المستشفيات، والوحدات وإنشاء وحدة علاج على نفقة الدولة بالأقصر، وتطوير المنظومة الصحية بالأقصر. وزار وزير الصحة مستشفى الأقصر العام ومستشفى الحميات لمتابعة إنشاء مركز علاج فيروس «سي» بدعم من صندوق «تحيا مصر»، وتابع خدمة الإسعاف النهري بالأقصر.

وقرر الوزير تشغيل العيادات الخارجية بوحدات صحة الأسرة بالقرى في الفترة المسائية برسوم اقتصادية، بما يعود بالنفع على المرضى والأطباء، وقرر ضم الأقصر للمحافظات النائية ضمن منظومة العمل بالوزارة لمعالجة نقص الأطباء وتشجيعهم.

من جانبها، قالت الدكتور ناهد محمد أحمد وكيل وزارة الصحة بالأقصر، إن "جولة الوزير كانت تهدف للتعرف على المشكلات القائمة بالمستشفيات نتيجة العجز في الأطباء ودخول بعض المستشفيات ضمن خطط التطوير والإحلال والتجديد، ومتابعة تنفيذ مشروع منظومة العلاج بالمحافظة، بمختلف مراكز ومدن المحافظة، التي تتضمن تطوير وإحلال وتجديد أربعة مستشفيات بالمحافظة، وهي: مستشفى أرمنت المركزي، ومستشفى العديسات التكاملي ومستشفى البياضية المركزي، ومستشفى الأقصر العام بتكلفة تبلغ 660 مليون جنيه".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك