الشعبة المدنية بـ«المهندسين» تعقد أول لجنة لمنح «استشاري الإشراف على التنفيذ» - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 4:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشعبة المدنية بـ«المهندسين» تعقد أول لجنة لمنح «استشاري الإشراف على التنفيذ»

كتبت - هدير الحضري:
نشر في: الخميس 11 يناير 2018 - 7:31 م | آخر تحديث: الخميس 11 يناير 2018 - 7:31 م

قال أمين شعبة الهندسة المدنية بنقابة المهندسين المهندس عماد توماس، إن الشعبة فتحت باب التقدم لاختبارات "استشاري إشراف على التنفيذ" لمن يرغب من المهندسين في نيل اللقب.

وأضاف توماس في تصريحات لـ"الشروق" اليوم، إن هذه اللجنة كانت متوقفة منذ عام 2012 ومن جينها لم يحصل أي مهندس على لقب استشاري الإشراف على التنفيذ، ولكن حصل مهندسون على لقب استشاري في تخصصات أخرى مثل الطرق أو المنشآت الخرسانية وغيرها.

وتابع: "في زياراتنا للمحافظات حصلنا على طلبات من المهندسين بإعادة فتح هذا المجال، وبالنسبة لاشتراطات التقديم فهي قيد المهندس بالنقابة، وممارسته لمهنة الهندسة بعد حصوله على بكالوريوس هندسة جامعي أو ما يعادله مدة 15 عاما على الأقل منهم 8 سنوات على الأقل من هذه المدة في ممارسة نفس المجال الذي يرغب في الحصول على لقب استشاري إشراف على التنفيذ، وأن يكون قد تحمل مسئوليات بارزة في تصميم وتنفيذ مشروعات هندسية تعتبرها اللجنة مشروعات كبيرة بقيمة معينة تحددها اللجنة".

وفي السياق نفسه، دعت الشعبة المدنية بالنقابة أعضاءها إلى حضور الجمعية العمومية يوم السبت 27 يناير الجاري، لمناقشة السياسة العامة للشعبة، واعتماد التقرير السنوي عن نشاط الشعبة وإنجازاتها خلال عام 2017، وعرض خطة الشعبة لعام 2018-01-10 النظر في الاقتراحات المقدمة من أعضاء الجمعية العمومية للشعبة.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع ربع عدد الأعضاء على الأقل، والمقدر بخمسين عضوا، من الذين يحق لهم الحضور حتى يكون الاجتماع صحيحا، وإلا تكررت الدعوة إلى الاجتماع حتى يكتمل العدد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك